التسويق و التواصل

إذا كنت ترغب في العمل في مجال التسويق والتواصل، فإن هذه الفئة تمنحك الوصول إلى العديد من التوصيفات الوظيفية في هذا القطاع مثل: مدير التسويق ، مدير مشروع التسويق ، مستشار التسويق … وظائف التسويق تحظى بشعبية كبيرة بين الطلاب ومع ذلك ، هناك طرق مختلفة جدًا مفتوحة للجميع حسب الصفات والطموحات الشخصية لمقدم الطلب

 

مدير مشروع التواصل

مدير مشروع الاتصال هو الشخص الذي يرافق وينسق تنفيذ الإجراءات الترويجية داخل وكالة اتصالات. تقوم بتطوير ومراقبة وتحليل الإجراءات التي تنفذها بناءً على خطة الاتصال الخاصة بها يحتل مدير مشروع الاتصالات موقعًا مركزيًا داخل الشركات ، على الصعيدين الاستراتيجي والتشغيلي: يجب عليه اتخاذ إجراءات لتحسين صورة العلامة التجارية ، وتوحيد…

Bac + 3 9000 - 18000DH 3 ans

مسؤول الاتصال الداخلي

مسؤول الاتصال الداخلي هو الوسيط بين الإدارة والموظفين. إنه الوصلة أو الوسيط بين الاتصال التصاعدي (ذلك من الموظفين إلى الإدارة) والاتصال الهابط (ذلك من الإدارة إلى الموظفين) سواء كانت الأخبار الاقتصادية والاجتماعية للشركة ، أو المشاريع الجديدة أو حتى خطة اجتماعية ، فإن مدير الاتصال الداخلي هو الذي يختار وسائل…

Bac + 3 9000 - 22000DH 3 ans

مسؤول اتصالات

مسؤول الاتصال هو الشخص المسؤول عن تنفيذ وتوجيه وإدارة إجراءات الاتصال الداخلية و / أو الخارجية في هيكل معين (شركة ، جمعية ، منظمة غير حكومية ، إلخ). يقوم باختراع وإنشاء وتنشيط أدوات تهدف إلى تعزيز صورة هيكله ضابط الاتصال ، في الهياكل الصغيرة ، يتدخل بطريقة عرضية في جميع…

Bac + 3 8000 - 10000DH 3 ans

مدير الإعلام الاجتماعي

تتجلى المهمة الأساسية لمدير الإعلام الاجتماعي في وضع استراتيجيات التسويق الاجتماعي، وتحسين صورة العلامة التجارية على مواقع التواصل الاجتماعي، فهو الضامن الأول للسمعة الرقمية للشركة أو الوكالة التي يشتغل بها، تتشابه مهنة مدير وسائل الإعلام الاجتماعي مع مهنة مدير مواقع التواصل الاجتماعي، لكن لكل منها أدوار محددة. يسعى مدير الإعلام…

Bac + 5 14000 - 24004DH 3 ans

المسؤول عن الشبكات الاجتماعية

تعتبر مهنة المسؤول عن الشبكات الاجتماعية من بين المهن الجديدة التي ظهرت مؤخرا والتي فرضت نفسها مع ظهور الشبكات الاجتماعية. دورها: توحيد مجتمع مستخدمي الإنترنت حول مصلحة مشتركة. إنه الواجهة بين الشركة وجمهورها على الشبكات الاجتماعية. يدير وجود علامة تجارية أو شركة أو منتج من خلال هذه الشبكات. قائد مجتمع…

Bac + 2 6000 - 12000DH 3 ans

رئيس العلامة التجارية

تتمثل مهمة رئيس العلامة التجارية أو مدير العلامة التجارية في إدارة العلامة التجارية، وذلك باستخدام كل الوسائل التواصلية والتسويقية (marketing) اللازمة لتحسين صورتها وسمعتها. يقوم رئيس العلامة التجارية بوضع خطط العمل التجارية وتنسيق الحملات الترويجية على المنتوج خلال الأشهر والسنوات القادمة، إضافة إلى تحديده للوسائل التي سيتم من خلالها هذا…

Bac + 5 9000 - 20000DH 3 ans

رئيس المنتوج

تتجلى مهمة رئيس المنتوج أو مدير المنتوج في إدارة المنتوج أو مجموعة من المنتوجات، من عملية الخلق إلى عملية البيع، التسويق والترويج. هدفه الوحيد هو جلب وتشجيع الزبناء على شراء المنتوج. يعمل رئيس المنتوج في غالب الأحيان تحت أوامر مدير التسويق(marketing). يختص رئيس المنتوج في إطلاق منتوجات جديدة في السوق.…

Bac + 4 8000 - 24000DH 3 ans

مساعد اتصالات

يؤدي مساعد الاتصال ، الذي يكون غالبًا مساعدًا ، جميع مهام السكرتير: الرد على الهاتف ، وتدوين الملاحظات في الاجتماعات ، وكتابة الرسائل أو أحيانًا دقائق ، وطباعة البريد ، وحفظ اليوميات ، وتنظيم الاجتماعات ، وتطوير الملفات مع النسخ. بشكل عام ، هذا هو الشخص الذي يساعد مدير الاتصال…

Bac + 2 4000 - 8000DH 3 ans

مدير علاقات العملاء

مدير علاقات العملاء مسؤول عن إنشاء والإشراف على التقنيات التي ستجذب المستهلكين ويضمن رضا العملاء وإدارة محفظته

Bac + 2 40000 - 70000DH 3 ans

مسوق ويب

مسوق الويب هو مسوق وعالم كمبيوتر في نفس الوقت ، و لديه معرفة ممتازة بإجراءات التسويق وتقنيات المبيعات ورافعات التسويق الإلكتروني ومستوى جيد جدًا في علوم الكمبيوتر وتصميم الويب خاصة أنه يتدخل في تصميم مواقع التاجر  يعمل مسوق الويب على مشكلات الحضور والانتساب لزيادة المبيعات على الويب. بالتعاون مع الفرق…

Bac + 5 20000 - 35002DH 3 ans

مدير التصنيف

إنه عمل استراتيجي ينتمي إلى مجال العميل. مدير التصنيف هو الواجهة بين التسويق والمبيعات. وبالتالي ، يلعب مدير التصنيف دورًا مهمًا سواء في المراحل الأولى (تطوير استراتيجية التسويق) أو في المراحل النهائية (تنفيذ خطط التسويق داخل العلامات التجارية) يقع مدير التصنيف في قلب مثلث تشكله العلامة التجارية والمستهلكون ومنافذ الشبكة.…

Bac + 5 30000 - 45000DH 3 ans

رئيس مجموعة التسويق

يقوم رئيس مجموعة التسويق بوضع استراتيجية التسويق لمجموعة منتوجات المقاولة، وذلك بالعودة إلى مدير المنتوج. رئيس مجموعة التسويق هو المسؤول عن إدارة مجموعة من المنتجات في الجانب المتعلق بالتسويق والتطوير. يعمل على تحقيق الأهداف الموضوعة من طرف الإدارة العامة، إضافة إلى إدارته لتسويق المنتوجات الحالية وتنسيق إطلاق منتوجات جديدة في…

Bac + 4 15000 - 25000DH 3 ans

مدير التواصل

يتكلف مدير التواصل بالسياسة التواصلية للشركة التي يشتغل بها، فهو المسؤول عن إنتاج المحتوى وتحديد وسائل وأدوات تواصل المقاولة على المستوى الداخلي والخارجي، مجال عمله واسع يشمل التواصل المؤسساتي، التواصل التجاري، التواصل الرقمي، والتواصل مع الموظفين... لمدير التواصل مكانة هامة داخل المقاولة، فهو الضامن لقيم وهوية الشركة، وتمرير صورة  إيجابية…

Bac + 5 50000 - 80002DH 3 ans

مشتري وسائل الإعلام

تتجلى مهمة مشتري وسائل الإعلام في شراء مساحات إعلانية في شتى وسائل الإعلام (الراديو، التلفاز، الصحافة المكتوبة، اللوحات الإشهارية، الأنترنيت)، والتفاوض معهم على أحسن الأثمان، فإن تتعلق الأمر بالصحافة المكتوبة فمشتري وسائل الإعلام يتفاوض حول المساحة في الجريدة(صفحة، نص صفحة...) أما التلفاز فالتفاوض يكون على سعر الثانية أو الدقيقة، إلخ.…

Bac + 2 13000 - 17000DH 3 ans

المكلف بدراسات السوق

تتجلى مهمة المكلف بدراسات السوق في جمع المعطيات الكمية والنوعية عن بيئة الشركة، الأسواق والمنافسة، تساهم هذه المعطيات في توجيه الاستراتيجية التجارية والتسويقية للمقاولة. يقوم بوضع جداول(TABLEAUX DE BORD)، لتسنى له تحليل وتركيب نتائج دراسات السوق، كما يقوم بإعداد دفاتر التحملات، وتقارير دراسات السوق. يعمل المكلف بدراسة السوق في وكالات…

Bac + 5 20000 - 27500DH 3 ans

مساعد التسويق (marketing)

يلعب مساعد التسويق دور الوسيط في الشركة، فمهمته تتمثل في تقديم المساعدة لكل من موظفي قسم التسويق المكلفين بدراسات التسويق، مدراء الإنتاج، وأيضا إلى مسؤول التسويق في القيام بمهام التسويق، إضافة إلى مساعدته للقسم التجاري والإداري. يقوم مساعد التسويق بإجراء تحاليل حول المنتوج، الأسواق، الزبناء والمنافسة، والتي تسمح للشركة بإعداد…

Bac + 2 6000 - 14000DH 3 ans