مخطط وسائل الإعلام

مخطط وسائل الإعلام هو جزء من مجال الوظائف الإعلانية. يُعد مخطط الوسائط شخصية رئيسية في سلسلة الحملات الإعلانية. إنه لا يصمم الإعلان ، ولكنه يختار الأماكن التي يتم بثه فيها. يقوم المخطط الإعلامي ببرامج الحملات الإعلانية بناءً على دراسات إحصائية تعطيها الأولوية من حيث التسويق واستهداف العملاء.

Bac + 5 14000 - 28000DH 5 ans

مدير مشروع التواصل

مدير مشروع الاتصال هو الشخص الذي يرافق وينسق تنفيذ الإجراءات الترويجية داخل وكالة اتصالات. تقوم بتطوير ومراقبة وتحليل الإجراءات التي تنفذها بناءً على خطة الاتصال الخاصة بها يحتل مدير مشروع الاتصالات موقعًا مركزيًا داخل الشركات ، على الصعيدين الاستراتيجي والتشغيلي: يجب عليه اتخاذ إجراءات لتحسين صورة العلامة التجارية ، وتوحيد…

Bac + 3 9000 - 18000DH 3 ans

مسؤول الاتصال الداخلي

مسؤول الاتصال الداخلي هو الوسيط بين الإدارة والموظفين. إنه الوصلة أو الوسيط بين الاتصال التصاعدي (ذلك من الموظفين إلى الإدارة) والاتصال الهابط (ذلك من الإدارة إلى الموظفين) سواء كانت الأخبار الاقتصادية والاجتماعية للشركة ، أو المشاريع الجديدة أو حتى خطة اجتماعية ، فإن مدير الاتصال الداخلي هو الذي يختار وسائل…

Bac + 3 9000 - 22000DH 3 ans

مسؤول اتصالات

مسؤول الاتصال هو الشخص المسؤول عن تنفيذ وتوجيه وإدارة إجراءات الاتصال الداخلية و / أو الخارجية في هيكل معين (شركة ، جمعية ، منظمة غير حكومية ، إلخ). يقوم باختراع وإنشاء وتنشيط أدوات تهدف إلى تعزيز صورة هيكله ضابط الاتصال ، في الهياكل الصغيرة ، يتدخل بطريقة عرضية في جميع…

Bac + 3 8000 - 10000DH 3 ans

مدير الإعلام الاجتماعي

تتجلى المهمة الأساسية لمدير الإعلام الاجتماعي في وضع استراتيجيات التسويق الاجتماعي، وتحسين صورة العلامة التجارية على مواقع التواصل الاجتماعي، فهو الضامن الأول للسمعة الرقمية للشركة أو الوكالة التي يشتغل بها، تتشابه مهنة مدير وسائل الإعلام الاجتماعي مع مهنة مدير مواقع التواصل الاجتماعي، لكن لكل منها أدوار محددة. يسعى مدير الإعلام…

Bac + 5 14000 - 24004DH 3 ans

المسؤول عن الشبكات الاجتماعية

تعتبر مهنة المسؤول عن الشبكات الاجتماعية من بين المهن الجديدة التي ظهرت مؤخرا والتي فرضت نفسها مع ظهور الشبكات الاجتماعية. دورها: توحيد مجتمع مستخدمي الإنترنت حول مصلحة مشتركة. إنه الواجهة بين الشركة وجمهورها على الشبكات الاجتماعية. يدير وجود علامة تجارية أو شركة أو منتج من خلال هذه الشبكات. قائد مجتمع…

Bac + 2 6000 - 12000DH 3 ans

رئيس العلامة التجارية

تتمثل مهمة رئيس العلامة التجارية أو مدير العلامة التجارية في إدارة العلامة التجارية، وذلك باستخدام كل الوسائل التواصلية والتسويقية (marketing) اللازمة لتحسين صورتها وسمعتها. يقوم رئيس العلامة التجارية بوضع خطط العمل التجارية وتنسيق الحملات الترويجية على المنتوج خلال الأشهر والسنوات القادمة، إضافة إلى تحديده للوسائل التي سيتم من خلالها هذا…

Bac + 5 9000 - 20000DH 3 ans

رئيس المنتوج

تتجلى مهمة رئيس المنتوج أو مدير المنتوج في إدارة المنتوج أو مجموعة من المنتوجات، من عملية الخلق إلى عملية البيع، التسويق والترويج. هدفه الوحيد هو جلب وتشجيع الزبناء على شراء المنتوج. يعمل رئيس المنتوج في غالب الأحيان تحت أوامر مدير التسويق(marketing). يختص رئيس المنتوج في إطلاق منتوجات جديدة في السوق.…

Bac + 4 8000 - 24000DH 3 ans

مساعد اتصالات

يؤدي مساعد الاتصال ، الذي يكون غالبًا مساعدًا ، جميع مهام السكرتير: الرد على الهاتف ، وتدوين الملاحظات في الاجتماعات ، وكتابة الرسائل أو أحيانًا دقائق ، وطباعة البريد ، وحفظ اليوميات ، وتنظيم الاجتماعات ، وتطوير الملفات مع النسخ. بشكل عام ، هذا هو الشخص الذي يساعد مدير الاتصال…

Bac + 2 4000 - 8000DH 3 ans

المسؤول عن التسويق الاستراتيجي

يقوم مسؤول التسويق الاستراتيجي (marketing stratégique) بتحديد استراتيجية تطوير العلامة التجارية، وذلك بالتعاون مع جميع هيئات الشركة. يعمل أيضا على اقتراح توجيهات حول العرض تبعا لتغييرات السوق، المنافسة، التكنولوجيات الجديدة.

Bac + 5 16000 - 28000DH 3 ans