وكيل المناولة الأرضية
وكيل المناولة الأرضية مسؤول عن رعاية العملاء في عدادات الاستقبال بالمطار. هذا ، من تسجيل الوصول إلى صعود الركاب. خلال وقت التوقف ، يرحب الوكيل بالركاب ويبلغهم مباشرة.
كما تهتم ، عند الضرورة ، بالأطفال الصغار غير المصحوبين ببالغين وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة.
وكيل المناولة الأرضية هو جزء من الخدمات التجارية لشركة الطيران. وهو مسؤول عن عمليات تسجيل الوصول للركاب والأمتعة عند الدخول والخروج والعبور. يبلغهم بالتأخيرات أو الأخطاء المتعلقة بحقائب السفر. أخيرًا ، يقوم بإعلام المسافرين في حالة نشوب حريق أو سوء الأحوال الجوية.
لا يتطلب كونك وكيل محطة اتصالًا جيدًا ومهارات شخصية حتى تتمكن من التفاعل مع العملاء فحسب ، بل يتطلب أيضًا توفرًا وبعض المعرفة بالكمبيوتر ، فضلاً عن القدرة على التعامل مع أدوات الاتصال الجديدة. هذه الأدوات ضرورية لأنه على اتصال دائم بخدمات المطار المختلفة وبطاقم الطائرة.
وكيل المناولة الأرضية هذا بالتأكيد ليس شخصًا عصبيًا. لأن هذا النوع من العمل يتطلب شخص يعرف كيف يتحكم في نفسه في مواجهة المواقف العصيبة. هذا هو الحال بالنسبة لجميع المهن الفندقية.
Bac + 2
المستوى الدراسي4.000 MAD
الأجر3 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
الترحيب بالركاب عند المغادرة والوصول
أجب على أسئلة واحتياجات الركاب
قم بإجراءات تسجيل الوصول والصعود إلى الطائرة
إعلام الركاب برحلاتهم
مساعدة الركاب بإيصال الأمتعة
مساعدة وإبلاغ الركاب في حالة الطوارئ
ضمان الجودة العالية لخدمات التوقف
المؤهلات التقنية
يتكلم عدة لغات
يبرع في الأدوات المكتبية
إتقان أداة الحجز
مهارات تكنولوجيا المعلومات واللوجستيات
المؤهلات الشخصية
متعدد الاستخدامات وسهولة التكيف
الشعور بالتنظيم
ضبط النفس ، مزاجه الهادئ
صارم وديناميكي
التواصل الجيد ومهارات التعامل مع الآخرين
توافر عالية
عرض جيد
نوع التكوين
تتطلب هذه الوظيفة تدريبًا لمدة عامين على الأقل من التدريب التجاري أو في السياحة والضيافة