وكيل المناولة الأرضية

وكيل المناولة الأرضية مسؤول عن رعاية العملاء في عدادات الاستقبال بالمطار. هذا ، من تسجيل الوصول إلى صعود الركاب. خلال وقت التوقف ، يرحب الوكيل بالركاب ويبلغهم مباشرة.

كما تهتم ، عند الضرورة ، بالأطفال الصغار غير المصحوبين ببالغين وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة.

وكيل المناولة الأرضية هو جزء من الخدمات التجارية لشركة الطيران. وهو مسؤول عن عمليات تسجيل الوصول للركاب والأمتعة عند الدخول والخروج والعبور. يبلغهم بالتأخيرات أو الأخطاء المتعلقة بحقائب السفر. أخيرًا ، يقوم بإعلام المسافرين في حالة نشوب حريق أو سوء الأحوال الجوية.

لا يتطلب كونك وكيل محطة اتصالًا جيدًا ومهارات شخصية حتى تتمكن من التفاعل مع العملاء فحسب ، بل يتطلب أيضًا توفرًا وبعض المعرفة بالكمبيوتر ، فضلاً عن القدرة على التعامل مع أدوات الاتصال الجديدة. هذه الأدوات ضرورية لأنه على اتصال دائم بخدمات المطار المختلفة وبطاقم الطائرة.

وكيل المناولة الأرضية هذا بالتأكيد ليس شخصًا عصبيًا. لأن هذا النوع من العمل يتطلب شخص يعرف كيف يتحكم في نفسه في مواجهة المواقف العصيبة. هذا هو الحال بالنسبة لجميع المهن الفندقية.

Bac + 2

المستوى الدراسي

4.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

الترحيب بالركاب عند المغادرة والوصول

أجب على أسئلة واحتياجات الركاب

قم بإجراءات تسجيل الوصول والصعود إلى الطائرة

إعلام الركاب برحلاتهم

مساعدة الركاب بإيصال الأمتعة

مساعدة وإبلاغ الركاب في حالة الطوارئ

ضمان الجودة العالية لخدمات التوقف


المؤهلات التقنية

يتكلم عدة لغات

يبرع في الأدوات المكتبية

إتقان أداة الحجز

مهارات تكنولوجيا المعلومات واللوجستيات


المؤهلات الشخصية

متعدد الاستخدامات وسهولة التكيف

الشعور بالتنظيم

ضبط النفس ، مزاجه الهادئ

صارم وديناميكي

التواصل الجيد ومهارات التعامل مع الآخرين

توافر عالية

عرض جيد


نوع التكوين

تتطلب هذه الوظيفة تدريبًا لمدة عامين على الأقل من التدريب التجاري أو في السياحة والضيافة