وكيل استقبال سياحي
وكيل الاستقبال السياحي مسؤول عن تقديم المشورة والإرشاد والإجابة على أسئلة الزوار. يمكن ممارسة هذه الوظيفة في المكاتب السياحية والمتاحف والمواقع السياحية أو في استقبال الآثار التاريخية. حيث يمكننا أن نجد وكلاء استقبال سياحيين في الفنادق والمعسكرات ومراكز العطلات وغيرها من الهياكل المتعلقة بالسكن أو الترفيه.
وكيل الاستقبال السياحي مسؤول عن تنفيذ عدة مهام. يقوم أولاً ببرامج الزيارات والرحلات المختلفة للزوار الأجانب. ثم يرحب بالزوار ويتلقى المكالمات الهاتفية ويهتم بالحجوزات وإصدار التذاكر للعروض أو الرحلات أو غيرها.
علاوة على ذلك ، فهو لا يقتصر على عمله خلف الكاونتر. يشارك وكيل الاستقبال السياحي في تنظيم مختلف الفعاليات والعروض الخاصة بهيكله. هذه الأحداث ذات طبيعة احتفالية أو ثقافية. بالإضافة إلى ذلك ، يعتني بتصميم منطقة الاستقبال. لهذا ، ينتج ، من بين أشياء أخرى ، ملصقات وكتيبات.
تتطلب مهنة وكيل الاستقبال السياحي ، مثل حالة جميع وكلاء الاستقبال ، صبرًا كبيرًا وعقلًا متفتحًا ومزاجًا متحمسًا دائمًا. كما يتطلب أيضًا حسًا جيدًا بالتنظيم والقدرة على العمل في فريق
Bac + 2
المستوى الدراسي3.000 - 6.000 MAD
الأجر3 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
تحية الجمهور والإجابة على أسئلتهم
قم بتقديم العرض السياحي المحلي
تقديم المشورة للجمهور حول المنتجات أو الخدمات المحلية
القيام ببيع الخدمات السياحية
اعتني بعرض منطقة الاستقبال
تصنيف الوثائق
Accédez gratuitement au contenu de ce métier
Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.