نادل
في المقهى أو البار أو المطعم ، يكون نادل مسؤولاً عن خدمة العملاء ؛ يعمل في الداخل أو في الشرفة. كما أنه مسؤول عن تنظيف الطاولات والغرفة ، والتي يجب أن تظل دائمًا نظيفة ومرحبة.
في غرفة الطعام أو على الشرفة ، يقدم نادل البطاقة للعملاء ، ويأخذ طلباتهم ، ويؤدي الخدمة في غرفة المشروبات التي يطلبها ويحضرها النادل ، ويحضر الفواتير في نهاية الخدمة ، ويجمع الدفع من العملاء ، مسح وتنظيف وإعداد الجداول للعملاء التاليين.
الخدمة بطريقة فعالة ومهذبة هي مهارة يجب اكتسابها سواء من خلال التدريب أو الخبرة. يجب أن تعرف القائمة التي تقدمها المؤسسة من الداخل إلى الخارج من أجل توفير معلومات إضافية للعملاء إذا طلبوا ذلك.
في المدن السياحية ، يمكن أن تكون معرفة لغة أو لغتين أجنبيتين ميزة إضافية. بشكل عام ، هذه المهارة اللغوية ليست مطلوبة بشدة ، لكنها كافية للترحيب بالعملاء وفهم الطلب والقدرة على تقديم بعض التفسيرات المتعلقة بالاستهلاك والإجابة على أسئلة العملاء. يجب أن تكون معايير النظافة المتعلقة بقطاع المطاعم معروفة ومطبقة. يجب أن تعلم أنه بشكل عام ، كلما ارتفعت مكانة المؤسسة ، زاد طلب صاحب العمل المحتمل فيما يتعلق بمهارات وسلوك موظفي الغرفة.
Bac
المستوى الدراسي2.000 - 3.500 MAD
الأجر2 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
استقبال الزبائن،
يجلس العملاء على طاولة ،
تقديم البطاقة ،
تقديم طبق اليوم أو باقتراح الشيف ،
أجب على أي أسئلة من العملاء حول كوكتيل أو طبق ،
تولى القيادة،
استرجاع الطلب ،
تقديم المشروبات أو الأطباق للعملاء ،
مراقبة سير الوجبة من أجل “إرسال الباقي” ،
إيداع الفاتورة ،
جمع العميل ،
نظف الطاولة المتروكة فارغة.
Accédez gratuitement au contenu de ce métier
Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.
المهن المشابهة ل نادل
مدير المقهى
Bac + 2 4200 - 8000DH 3 ans