مهندس الدعم التقني

يعمل مهندس الدعم التقني على ضمان التنفيذ الصارم للحلول التي يقدمها بعد الطلبات ، حتى يرضي العميل تمامًا.

يتدخل مهندس الدعم التقني مع العميل في حالة حدوث مشكلة في الكمبيوتر، سواء كانت برامج (برامج) أو أجهزة (أجهزة) بعد التصدي على أخطاء المعالجة أو التثبيت ، يجب عليه تأكيد الحادث وإجراء تشخيص دقيق بسرعة من أجل تقديم حل واحد أو أكثر للعميل في أسرع وقت ممكن.

اعتمادًا على الحالة ، يسافر مهندس الدعم التقني أو يحل المشكلة عبر الهاتف. خبير في إدارة الأزمات ، يجب أن يظل هادئًا ومركّزًا في جميع الظروف مع وضع هدف واحد في الاعتبار: رضا العملاء.

في بعض الحالات ، قد يُطلب منه متابعة ودعم العميل في تنفيذ الحل الموصى به ، وأحيانًا حتى تدريب المستخدمين في حالة إضافة وظائف جديدة أو إجراء تطورات ، على سبيل المثال.

يقوم مهندس الدعم التقني بتنفيذ وتقديم المساعدة والدعم التقني لعملاء الشركة (داخليًا وخارجيًا) بهدف منع وحل مشكلات التشغيل والصيانة التقنية من خلال التعامل مع الأسئلة وتقديم الحلول التقنية وفقًا لمتطلبات الجودة والموعد النهائي. يمكنه تنسيق الفريق

Bac + 5

المستوى الدراسي

7.000 - 15.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

العمل كخدمة ما بعد البيع: تحليل الأسئلة والمشاكل

تحديد الحالات الشاذة والإجابة على أسئلة العملاء بشكل فعال

الاتصال والإبلاغ عن الحوادث على المستوى الداخلي


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous