مهندس التعبئة والتغليف

يلعب مهندس أعمال تكنولوجيا المعلومات، المعروف أيضًا باسم مهندس أعمال تكنولوجيا المعلومات، دورًا مهمًا في المجال الرقمي. إنه ركيزة البورصات في هذاالقطاع: فهو يبني ويدير محفظة عملائه الخاصة، و ينهي مبيعات المنتجات الرقمية،و ينفذ العقود التجارية. مهندس أعمال الكمبيوتر هو المسؤول عن دورانه الخاصنتيجة لذلك، تقوم بالإعلان الخاص بها، وتوظف المهنيين اللازمين لإنتاج المشاريع وتنفيذها،وتدير عقودها. من المهم أن يكون لدى مهندس الأعمال في علوم الكمبيوتر معرفة واسعة بالمجالات التقنية لقطاعه، لأنه يجب عليه اختيار وتوظيف والإشراف على المهنيين المسؤولين عن المشاريع. بالإضافة إلى ذلك،يجب عليه مراقبة السوق المعني، للتعرف على أحدث التقنيات و تكييفها مع احتياجات عملائه. يجب عليه حتى توقع احتياجات عملائه من خلال كونه استباقيًا.

Bac + 5

المستوى الدراسي

7.000 - 18.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

تعريف الأهداف التجارية:

  • تحليل السوق والمنافسة والمحفظة المؤتمنة.
  • تحديد والتحقق من أهداف كسب عملاء جدد وفقًا لقطاعات الأعمال والمناطق.
  • تحديد الحسابات الرئيسية داخل المحافظة.
  • اقتراح وسائل التنقيب عن المحفظة وتطويرها والتحقق من صحتها من خلال تسلسلها الهرمي.
  • تحديد البائعين الرئيسيين أو المقاولين من الباطن وتحقق من صحتهم وفقًا لسياسة المبيعات غير المباشرة التي تحددها شركتك.

البحث عن ​​العملاء:

  • تنشيط وسائل التنقيب المحددة في المنبع: الرجوع إلى الحسابات الرئيسية ، والتنقيب المباشر أو المتعاقد من الباطن عبر الهاتف ، و تمثيل شركتك في المعارض التجارية وغيرها من الأحداث المهنية ، وما إلى ذلك.
  • الرد على طلبات المناقصات ، و كتابة العروض التجارية ، وربما تعبئة الإدارات الأخرى للشركة (المشاريع ، والأعمال التجارية ، و فرق ما قبل البيع ، والإدارة الفنية ، وإدارة التسويق ، والإدارة القانونية ، وما إلى ذلك).
  • التقديم إلى آفاق عرض المنتج والخدمة ومزايا الشركة في سوقها (الإدارة ، الحزمة ، تكامل المنتج ، إلخ.).
  • الاستماع إلى احتياجات العملاء وحللها وأعد صياغتها كجزء من الاقتراح.
  • إجراء تحليل المخاطر مع الإدارة القانونية (القانون العام لحماية البيانات ، ومقدار المسؤولية ، وشروط الخروج ، ومقدار الغرامات ، وما إلى ذلك).
  • تفاوض معهم بشأن الأسعار والشروط القانونية.
  • تجديد شبكة المبيعات غير المباشرة المحتملة عن طريق اختيار المساهمين الجدد في الأعمال و تحفيزهم.
  • التفاوض بشأن شروط التسعير  و  “إغلاق” عملية البيع.

إدارة قائمة العملاء:

  • الحفاظ على الاتصال بالعملاء الرئيسيين وتقديم تطورات العرض لهم بانتظام.
  • تأكد من وجود علاقة مع العميل مع كل من الواصفين (الإدارات الوظيفية ، ومستخدمي الحلول ، وما إلي ذلك) ومع صانعي القرار (مديري المشتريات ، ومديري تكنولوجيا المعلومات ، والمدير العام ، ومدير المبيعات)
  • التفاوض بشأن العقود والتجديدات المحتملة مع صانعي القرار.
  • تسليط الضوء على خدمات إضافية وبيعها لعملاء الصيانة في ظروف التشغيل، التدريب ، الخدمات ، مساعدة إدارة المشروع صيانة تطبيقات الطرف الثالث.
  • ضمان متابعة الخدمات:متابعة المهمة الإدارة) أو المشاركة في اللجان التوجيهية (معدل موحد.

تقديم التقارير إلى التسلسل الهرمي والإدارات الأخرى:

  • ضمان التغذية الراجعة من الميدان إلى الإدارات المختلفة للشركة ، ولاسيما إلى مديرالتسويق والمبيعات.
  • تنظيم تقارير دورية عن الوسائل المستخدمة والنتائج التي تم الحصول عليها (تقرير الزيارة) لرؤسائه.
  • عرض حالة التقدم فيما يتعلق بالأهداف المحددة.

Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous