مندوب مبيعات الوسائط الرقمي
في قطاع الإعلام والثقافة، تتمثل مهمة مندوب مبيعات الوسائط الرقمية في تسويق الممتلكات التحريرية والثقافية والمساحة الإعلانية للشركة (مجموعة صحفية، ناشر، شركة موسيقية، إلخ). إنه يضمن دعمه لاستراتيجية تطوير التجارة والتسويق الرقمي، وتنويع العرض وتكييف توزيعه مع الوسائط الرقمية الجديدة: الحاسوب، والجهاز اللوحي، والهاتف الذكي، وما إلى ذلك.
يمكن أن يختلف نشاط مندوب مبيعات الوسائط الرقمية وفقًا لطبيعة الشركات: عندما يعمل مباشرة مع الناشر / المنتج في الشركة، مع منتج الممتلكات الثقافية والتحريرية، يستفيد مندوب مبيعات الوسائط الرقمية من وسائل الشركة بهدف إنشاء استراتيجية رقمية بالتشاور مع جميع أقسام الشركة (التحرير، تكنولوجيا المعلومات، التسويق، الفن).
عند العمل في شركة استشارية مستقلة، يجب على مندوب مبيعات الوسائط الرقمية، بالإضافة إلى مهامه، إدارة العلاقات مع عملاء منتجي الممتلكات الثقافية التي سيدعمها في استراتيجيتهم الرقمية. كما أن لديه وظيفة دعم واستشارة أقوى، لا سيما إنشاء استراتيجية التنويع الرقمي التي يتم تنفيذها في الشركة. لذلك فإن قدرته على التكيف مع الهياكل المختلفة والمشاريع المختلفة مطلوبة. أو بحسب قطاع النشاط الثقافي للشركات: في النشر الصحفي، يتم التوزيع الرقمي بشكل أساسي داخليًا على المواقع الإلكترونية للمجموعات الصحفية والصحف. لذلك لا يتعين على مندوب مبيعات الوسائط الرقمية بالضرورة البحث عن المذيعين.
Bac + 5
المستوى الدراسي6.500 - 7.000 MAD
الأجر3 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
قم بإجراء مراقبة تنافسية للمنتجات الرقمية الموجودة في القطاع الثقافي المعني (السوق، السعر، وسائط التوزيع، الاتجاهات الجديدة، إلخ)
التعرف على أهداف الشركة من حيث العرض الثقافي والأهداف والتوجه متعدد القنوات.
استخدم أدوات معلومات العملاء (قواعد البيانات، والتتبع، والاستطلاعات، وما إلى ذلك) لفهم أنماط الاستهلاك واستخدامات الجمهور المستهدف بشكل أفضل
إنشاء عرض رقمي واستراتيجية تتكيف مع الجمهور وتخدم بفعالية الأهداف الاستراتيجية للشركة
رقمنة / تشفير المجموعات الثقافية الموجودة.
تصميم العرض التحريري الرقمي الاستراتيجي و / أو العرض الثقافي: حلول تحرير الويب (مواقع الويب، والمواقع ، والمدونات ، والنشرات الإخبارية ، وما إلى ذلك) ، والاشتراكات الرقمية ، والمنتجات التكميلية للمحتوى الحالي (مقاطع الفيديو ، والجداول ، والروابط ، وما إلى ذلك) ، والتطبيقات ، والعروض ، إلخ
تنظيم الملفات الرقمية والبيانات.
توقع الموزعين / المذيعين للسلع الثقافية في القطاع المعني: مواقع الاستماع، ومنصات التنزيل ، وشركات التجارة الإلكترونية ، إلخ
تنشيط وتطوير علاقات الشركة مع الموزعين / المذيعين.
انشر وقم ببيع الكتالوج الثقافي الرقمي للموزعين المستهدفين.
أرسل الملفات الرقمية والبيانات المقابلة للمنتجات الثقافية في الكتالوج إلى الموزعين
التفاوض بشأن حقوق النسخ والتمثيل.
دعم نشر منتجاتها الرقمية للمذيعين.
تحديث مخازن الشركة على مواقع التجارة الإلكترونية.
التواصل بشأن المنتجات الثقافية الرقمية الموزعة وتصميم حملات توظيف رقمية للمشتركين.
تحديد استراتيجية تجارية تتفق مع أهداف وتاريخ الشركة / وسائل الإعلام.
تحديد واستهداف العملاء والمعلنين المحتملين المحددين للوسيط المتصور.
المناقشة مع المعلن حول الشراكة الإعلانية مع الشركة وموقعها الإلكتروني / التطبيق (اجتماع، عرض تقديمي، دراسة مستقبلية، إلخ)
برمجة حملة إعلانية تتلاءم مع احتياجات العميل المعلن والشركة (وفقًا لشكلها، والوسيط المستهدف، والمدة المختارة، وهدف الرؤية المطلوب تحقيقه)
اتبع إنشاء الرسوم البيانية للإعلان بواسطة الخدمات المخصصة
الإشراف على البرمجة الفنية للحملة الإعلانية على المستوى الفني (اختبارات، إطلاق، متابعة ، تعديلات … إلخ).
إصدار تقرير إحصائي عن الحملة الإعلانية وتقديمه إلى المعلن.
Accédez gratuitement au contenu de ce métier
Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.