مكلف بالتسويق الرقمي

يضمن الشخص المكلف عن التسويق الرقمي تنفيذ إستراتيجية التسويق الخاصة بالشركة وكذلك الترويج للصورة والمنتجات والخدمات التي تسوقها الشركة باستخدام الأدوات الرقمية، وخاصة الشبكات الاجتماعية. يجب على هذا الشخص تصميم وتنفيذ إجراءات الاتصال عبر الإنترنت للرفع من ظهور الشركة على مواقع الويب ومنصات الوسائط المتعددة والشبكات الاجتماعية. تهتم بعلاقة العملاء من خلال الأدوات الرقمية التي وضعتها الشركة.

Bac + 5

المستوى الدراسي

8.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

استراتيجية التسويق الإلكتروني:

  • تعريف خطة عمل “التسويق الإلكتروني” بناءً على أهداف الأداء (اكتساب العملاء المحتملين، وحجم المبيعات، وما إلى ذلك) بالاشتراك مع قسم التسويق.
  • إعادة تعديل استراتيجية التسويق الإلكتروني حسب قياس النتائج.
  • استهداف قنوات الاتصال المفضلة.
  • تصميم وإدارة الحملات الإعلامية على شبكة الإنترنت.

تنشيط الموقع:

  • إنشاء المحتوى وتحديث الأدوات الرقمية لتقديم الشركة (موقع الويب، مساحات على الشبكات الاجتماعية، البرامج التعليمية، إلخ.).
  • تحسين محركات البحث وتحديد المواقع في محركات البحث.
  • تنسيق الشراكات: تبادل الروابط، “العلامات التجارية المشتركة”، العلاقة مع مقدمي الخدمات، إلخ.

تنسيق أنشطة وكالات الاتصال ومقدمي الخدمات:

  • اختيار مقدمي الخدمة.
  • المراقبة والتحكم في الخدمات.

تحليل الأداء:

  • قياس الجماهير، وأرقام المبيعات عبر الإنترنت، وما إلى ذلك.
  • إعداد التقارير وتحليل قاعدة بيانات العملاء والتوقعات.

الإبلاغ عن مؤشرات الأداء وتحليلها:

  • مراقبة التكنولوجيا على الوسائط التفاعلية.
  • مراقبة التنافسية حول الاتجاهات وأنماط العملاء المحتملين.
  • السيطرة على “السمعة الإلكترونية”.

المؤهلات التقنية

  • تصميم وتنفيذ إستراتيجية التسويق عبر الإنترنت.
  • تطوير الهوية الرقمية للشركة والتحكم فيها.
  • تطوير محتوى يتلاءم مع الأدوات والقنوات المستخدمة.
  • تحسين الرؤية الرقمية للشركة.
  • إدارة أداء الجهاز الرقمي.
  • اختيار مقدمي الخدمات ووكالات الاتصال.

المؤهلات الشخصية

  • القدرة على إدارة وقيادة الفريق.
  • الإنصات الجيد والمراقبة.
  • القدرة الجيدة على الاقناع.
  • كن على اطلاع دائم بالمستجدات.
  • كن دائمًا في وضع الاستعداد.
  • القدرة على الابتكار والإبداع والتوقع.

نوع التكوين

قد يكون مجال التجارة أو التسويق والتخصص في التسويق عبر الإنترنت مطلوبًا