مكلف بالأجور

تتمثل المهمة الرئيسية للمكلف بالأجور في إدارة بيان الأجور في الشركة. وتتمثل مهمته في جمع وتحليل ومعالجة المعلومات والعناصر المتعلقة بكل موظف في الشركة. ومن ثم فهو يتقن إعداد كشوف الأجور والمحاسبة وإنشاء قسائم الأجور، بالإضافة إلى أنه يعرف كيفية التعامل مع برامج الرواتب واستخدامها.

ويعتبر المكلف بالأجور مسؤولا عن جمع ومعالجة المعلومات المتعلقة بالموظفين: الغياب، المرض، الزيادة، الترقية.. بحيث يضع كشوف الأجور وفقًا للبنود القانونية للشركة، علاوة على ذلك، فإنه مطالب بمعالجة البنود المخصصة للهيئات الخارجية.

ويقوم موظف الأجور بإعداد وثائق موجزة ويضمن تحديث المستندات المطلوبة بموجب التدابير القانونية والتنظيمية. بحيث يظل في حالة ترقب دائم فيما يتعلق بالأمور القانونية وحتى يشارك في تطوير الأجور.

Bac + 4

المستوى الدراسي

4.000 - 6.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

-معالجة ومراقبة كشوف المرتبات

-تصميم وإنتاج وتحليل قائمة المعلومات ومؤشرات الموارد البشرية

-تسيير عملية تطوير ميزانيات الموارد البشرية ومراقبة تنفيذها

-تسيير عملية مراجعة الرواتب

-تقديم التقارير الاجتماعية الشهرية والفصلية والسنوية


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous