مطور العلامة التجارية

يقوم مطور العلامة التجارية بإنشاء مواقع تجارية جديدة لعلامة تجارية. بحيث يكشف مناطق مختلفة لتحديد إمكاناتها. بمجرد اختياره، يبحث عن المساحات المناسبة لإنشاء متجر جديد ويدرس جدوى مشروعه، ويبني خطة مالية، ويتفاوض على شراء الأرض ويتبع المؤسسة حتى فتح نقطة البيع.

مطور العلامة التجارية مسؤول عن الحصول على تصاريح البناء والتراخيص والشهادات المختلفة المطلوبة بالتعاون مع الإدارة القانونية. يخطط للترتيبات اللازمة بمساعدة تقنيي التجزئة. كما يبذل قصارى جهده لتحسين ربحية المباني التي تم تركيبها بالفعل. لهذا الغرض، من الضروري أحيانًا نقل متجر أو توسيعه.

Bac + 2

المستوى الدراسي

10.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

-أن تكون على دراية بالأهداف الإنمائية التي حددتها المديرية العامة.

-تحليل إمكانات تطوير المتاجر الجديدة بناءً على تقييم السوق، والمنافسة، والموقع التجاري للعلامة التجارية، وأهداف الربط الشبكي للإقليم (على المستوى الوطني أو الإقليمي).

-المشاركة في وضع مشروع تطوير اللافتة تحت مسؤولية المدير العام أو مدير التنمية (حسب موقع الوظيفة).

المساهمة في تحديد مؤشرات تطوير الشبكات.

-وضع الجدول الزمني المتوقع لفتح الامتيازات في ثلاثة أشهر وستة أشهر وسنة واحدة.

-البحث عن المرشحين للامتياز (الإعلانات المبوبة في وسائط الإعلام المتخصصة، والمشاركة في المعارض، وما إلى ذلك).

-تحليل التطبيقات بالمقارنة مع الملامح والمعايير المحددة 

-إجراء دراسات اجتماعية – اقتصادية أولية إما داخلية أو من قبل مقدمي الخدمات الخارجيين (إمكانات تحليل المنافسة، وما إلى ذلك).

-إشراك مهندس معماري في بناء وتجهيز المتجر الجديد (وضع الخطط والمواصفات).


المؤهلات التقنية

-الكفاءة في تقنيات التفاوض التجاري

-معرفة عدة لغات

-معرفة سوق العقارات

-معرفة صناعة التوزيع

-قدرات البحث 

-معرفة الجوانب التقنية والمالية والقانونية والإدارية لاقتناء أو تجديد

-إدارة الفريق

-رخصة القيادة


المؤهلات الشخصية

-التواصل 

-منظم

-واثق من نفسه

-قادر على التحليل والتركيب والتقييم

-قابل للتكيف


نوع التكوين

بشكل عام، تعتبر شهادة البكالوريا +2 أو البكالوريا +3 في التجارة نقطة انطلاق جيدة لممارسة هذه المهنة. لكنك ستحتاج إلى أن يتمتع بسمعة طيبة في تنشيط الشبكة للفت انتباه شركات التوظيف.