مصمم الإعلانات

تجمع وظيفة مصمم الإعلانات بين الإبداع والفن والتقنية. فنان في صميمه ، دور مصمم الإعلانات هو تجميع النص والصورة بطريقة قوية. لذلك فإن مصمم الإعلانات لديه مهمة تصميم وتنفيذ وسائط الاتصال بتنسيقات مختلفة.

لإنشاء وسائط اتصال ، يستخدم المصمم برنامج تحرير الصور والتخطيط. تسمح له هذه الأدوات بترتيب الصور والمعلومات بطريقة تجذب انتباه القارئ. هدفها الرئيسي هو ضمان التأثير البصري للمنتج.

دوره:

يتدخل المصمم على مستوى خط الرسم. يختار أسلوب وشكل ولون وحجم الشخصيات التي تظهر على الوسيط. توزيع اللون الأبيض ، تناغم الألوان ، توازن نسبة النص / الرسم التوضيحي ، ... يؤثر كل عنصر على النتيجة النهائية. لذلك فإن الاهتمام الشديد بالتفاصيل أمر لا بد منه.

متعدد الاستخدامات وصارم ، يجب أن يكون مصمم الإعلانات قادرًا على العمل بشكل عاجل في بيئة يظل فيها ضغط المواعيد النهائية ثابتًا نسبيًا.

المستوى الدراسي

6.000 MAD

الأجر

2 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

تتكون مهام مصمم الإعلانات من:

  • إنشاء ميثاقًا للرسومات (الخطوط ، وضع الرسوم التوضيحية ، إلخ) وفقًا للهوية المرئية للعلامة التجارية.
  • تصميم نموذجًا أولًا ليتم التحقق من صحته مع العميل.
  • إنشاء الدعم باستخدام برنامج  (منشورات بمساعدة الكمبيوتر). 
  • الإشراف على عملية الطباعة بالتنسيق المحتمل مع الطابعة أو برنامج تشغيل الأوفست.
  • إجراء مراجعة نهائية للنتيجة النهائية.

المؤهلات التقنية

  • فيما يتعلق بالمهارات التقنية ، يجب على المصمم.
  • معرفة بالطباعة و الرموز المرئية.
  • إتقان برامج الرسومات والرسوم المتحركة.
  • برنامج الأعمال الرئيسي الرئيسي مثل إدوبي صويتي …
  • التعرف على أساسيات البرمجة.
  • التمتع بمستوى جيد من الثقافة الفنية والعامة.

المؤهلات الشخصية

  • تطور الحس الفني.
  • الإبداع.
  • طلاقة الحركة.
  • التفاعلية.
  • الصرامة.
  • القدرة على التكيف.
  • الشعور بالتنظيم.
  • إحساس حاد بالتفاصيل.
  • علاقة جيدة.
  • القدرة على العمل تحت الضغط.

نوع التكوين

  • رسومات الكمبيوتر ، رسومات الكمبيوتر والوسائط المتعددة ، التصميم الجرافيكي والرقمي ، الاتصال المرئي …