مشتري الأشغال
في قطاع البناء ، يختار مشتري الأعمال المواد و / أو المعدات و / أو المنتجات اللازمة للبناء ويتفاوض بشأنها. هذا وفقًا لأهداف الحجم والتكلفة والجودة.
يضمن إدارة الاستشارات في مجملها. تسمح معرفته بأساليب الشراء باقتراح وتنفيذ تحليلات الشراء بشكل مستقل في قطاع الأعمال / الهندسة المدنية الجديدة.
في هذا السياق ، يضمن مشتري الأعمال المراقبة اليومية للإجراءات قيد التنفيذ أو التي سيتم إطلاقها. يعمل بالتعاون مع المشتري أو مدير المشتريات على تكوين ملفات الاستشارات حتى قرار إرساء العقد.
يمكن لمشتري الأعمال المشاركة في المشاريع التنظيمية: تنفيذ حلول تكنولوجيا المعلومات ، وإعادة تنظيم وظيفة الشراء ، وتنفيذ شهادة الجودة لعمليات الشراء. يمكنه أيضًا تولي مسؤولية تنظيم التوريدات بين الشركة ومورديها.
عندما يكون مديرًا لقسم المشتريات ، فإن مشتري الأعمال يشرف على فريق من المشترين (كبار السن و / أو المبتدئين) الذين يكون مسؤولاً عن تدريبهم وتطويرهم. ثم يركز بشكل أساسي على أنشطة الإدارة والتخطيط لقسمه.
عندما يتدخل المشتري في إطار أمر خاص ، فإنه يخضع لقواعد التفاوض التجاري الكلاسيكي. في سياق العقد العام ، يجوز له التدخل في عقود الأشغال أو التوريدات أو الخدمات. وبدعم من القسم القانوني ، يجب عليه مواجهة قيود إدارية قوية من حيث التشاور واختيار الموردين.
باختصار ، المهام الرئيسية التي يمكن أداؤها أثناء المهمة هي:
تعريف استراتيجية الشراء مع العميل
البحث عن الموردين والتأهيل
إطلاق دعوات المناقصات
المفاوضات التجارية
المقاولات
Bac + 5
المستوى الدراسي10.000 - 20.000 MAD
الأجر3 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
صياغة وثائق ملف الاستشارة
تحليل الطلبات والعروض ، وإعداد وأداء جلسات الاستماع / المفاوضات
صياغة ومتابعة جميع الوثائق الملازمة للإجراء
التخطيط وتوقع المواعيد النهائية مع العميل
المشاركة في الاجتماعات المتعلقة بالإجراءات التي تم تناولها (تحديد الاحتياجات مع إدارة الوصفات ، وتصحيح التحليلات التقنية والمالية ، وإعداد المفاوضات ، والمشاركة في المفاوضات ، ولجنة تقييم العروض
Accédez gratuitement au contenu de ce métier
Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.