مستشار مؤثر

تتمثل مهمة مستشار التأثير في الانضمام إلى وسائل الإعلام والمؤثرين في الاتصال بالعلامة التجارية من أجل الاستفادة من جمهور أكبر بشكل ملحوظ.  في الواقع ، فهو مسؤول عن تطوير سمعة العلامة التجارية لعميله أو صاحب العمل. يتدخل بشكل أساسي لدعم الشركة من حيث صورة علامتها التجارية ، و سمعة قادتها لدى الجمهور ، وما إلى ذلك. هدفه النهائي هو التأكد أن صورة العلامة التجارية إيجابية قدر الإمكان.

كمستشار ، لديه خبرته في التواصل المؤثر ويتدخل في الإستراتيجية الإعلامية. يتمثل دوره في تطوير شبكة من المؤثرين ذوي الصلة بعالم العلامة التجارية و أهدافها. و بالتالي فهو مسؤول عن تطوير علاقة جيدة مع وسائل الإعلام و المؤثرين والفاعلين السياسيين. بهذا المعنى ، فهو مسؤول عن تنظيم الأحداث الصحفية والمؤثرة كسفير للعلامة التجارية. بالإضافة إلى ذلك ، يرافق مستشار التأثير صانعي القرار من خلال تحديد المناطق للتحدث علانية عبر الإنترنت. يتيح له هذا النهج توقع فرص التحدث الرقمي ، وربما إطلاق حملات تواصل ذات تأثير ناجح. ومع ذلك ، يجب عليه إجراء مراقبة منتظمة للشركة أو حتى للمنافسة ، و البقاء على اطلاع بأحدث الاتجاهات على الويب. هذا يسمح لها أن تظل متجاوبة للغاية مع أخبار السوق.

عادة ما يكون مستشار المؤثره و نقطة الاتصال الأولى للصحفيين والمؤثرين وقادة الرأي العام. هذا يعني درجة عالية من الاستجابة وكذلك تطوير مهارات التعامل مع الآخرين. يجب أن يكون أيضًا قادرًا على العمل تحت الضغط ومقاومة التوتر.

Bac + 5

المستوى الدراسي

5.100 - 7.000 MAD

الأجر

2 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

  • دراسة العلامة التجارية و كونها بعمق.
  • مراقبة العلامة التجارية بانتظام ومنافسيها والقطاع الذي تعمل فيه.
  • تنظيم استراتيجية الاتصال الرقمي من خلال البحث عن وسائل الإعلام و المؤثر يمنع الوصول إلى الهدف المنشود.
  • تطوير علاقة جيدة مع وسائل الإعلام والمؤثرين وقادة الرأي العام (مثال: الفاعلون السياسيون ، إلخ.)

Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous