مستشار علاقات العملاء

عند إنشاء مركز اتصال ، يكون مستشار  (إدارة علاقات العملاء) شخصية رئيسية. سيساعد الإدارة على تحسين علاقتها مع العملاء واتخاذ القرارات الصحيحة في اختيار أدوات تكنولوجيا المعلومات. يتمثل دوره في تحديد خصائص برنامج إدارة علاقة العملاء ، لضمان تكوينه وتنسيق تنفيذه. يعد برنامج إدارة علاقة العملاء أساس أي مركز اتصال: فهو يسمح للوكلاء بتتبع كل تاريخ التبادلات مع العملاء وإدارة قوائم المكالمات يومًا بعد يوم.

يعمل مستشار (إدارة علاقات العملاء) مع مزود خدمة ويحدد احتياجات الشركات من خلال إجراء دراسات المستهلك باستخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات / إدارة علاقات العملاء. يقدم المشورة للشركات بشأن علاقتها مع العملاء ويساعدهم في تنفيذ استراتيجيات إدارة علاقات العملاء المناسبة.

يعمل مستشار  إدارة علاقة العملاء بشكل عام في وكالة ويب أو تسويق ، أو في وكالة  متخصصة. يعتني بالعديد من العملاء. باستخدام أدوات التحليل ، يقوم بإجراء دراسات المستهلك وتحديد احتياجاتهم. وبالتالي يمكنه تقديم المشورة للشركات بشأن نهجها تجاه المستخدمين واقتراح استراتيجيات لتحسين العلاقة مع العملاء.

يضع خطط عمل لمتابعة العملاء ، ويقيم رضاهم ويسعى باستمرار لتحسين العلاقة مع الشركة. لذلك فهو قادر على تصميم مشروع إدارة علاقة العملاء بالكامل. كما أن لديه مهمة تكوين موظفي الشركة على أنشطة إدارة علاقات العملاء.

من الضروري الحصول على خبرة من 3 إلى 5 سنوات للوصول إلى هذا المنصب ، بصفة عامة كمدير للعملاء أو مدير أبحاث إدارة علاقات العملاء أو مدير المنتج. يمكن بعد ذلك أن يصبح مستشار إدارة علاقات العملاء  في شركة ، أو يصبح مدير تسويق ، أو مدير نشاط ، وما إلى ذلك

Bac + 5

المستوى الدراسي

13.000 - 30.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

تحليل سلوك العميل: تنفيذ حلول التتبع لتحليل تنقل العميل

اقتراح حلول لتحسين العلاقة مع العملاء للشركات

تنفيذ ومراقبة الحلول المصدق عليها من قبل الشركة

تدريب الفرق على إدارة علاقات العملاء وما إلى ذلك.

الإبلاغ عن تأثير الاستراتيجيات الموضوعة (العملاء الجدد ، الهوامش المحققة ، إلخ


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous