مستشار تحليلات الويب
مستشار تحليلات الويب هو مراقب ومحلل. وتتمثل مهمته الرئيسية في إعداد الأدوات والمؤشرات الإحصائية لمراقبة وتحليل وتفسير البيانات المتعلقة باستخدام موقع الويب.
مسؤول عن مراقبة التطورات الجديدة المتعلقة بأدوات الجمع الإحصائي لاستخدام أنسب المؤشرات ، لكنه قبل كل شيء محلل أساسي.
بفضل البيانات الإحصائية التي تم جمعها ، يقوم بتحليل بيانات موقع ويب لفهم ما دفع المستخدم لزيارة موقع الويب وكيفية زيارته لهذا الموقع. بناءً على هذه التحليلات ، يوصي مستشار تحليلات الويب عملائه وينصحهم بشأن بيئة العمل والخيارات التقنية والتحريرية لتحسين الموقع.
Bac + 5
المستوى الدراسي9.000 MAD
الأجر3 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
تحسين بيئة العمل لموقعه من حيث المحتوى والشكل
تحسين استراتيجية الاتصال لموقعه على شبكة الإنترنت
زيادة رضا مستخدمي الإنترنت المستهدفين بشكل كبير
إدارة أو تنفيذ أدوات قياس المتتبعين
مراعاة احتياجات المستهلكين: تحديد توقعات مستخدم الموقع وتخصيص تحليلات الحركة على الموقع وفقًا لها
جمع البيانات الإحصائية من الموقع
تحليل ومعالجة البيانات الإحصائية التي تم جمعها
كتابة تقارير موجزة واضحة وفعالة
تقديم توصيات.
المؤهلات التقنية
إتقان تام لعالم الويب: مبادئ وأساليب وتقنيات التشغيل
معرفة جادة في إدارة أدوات التسويق على شبكة الإنترنت وعلى وجه الخصوص من حيث الرجوع إلى موقع الويب
مهارات محددة في الأساليب الإحصائية
القدرة على إنتاج ملاحظات موجزة واضحة وفعالة
إتقان برامج المكتب الرئيسية ، مثل ” الوورد، إكسيل، باور بونت”
المؤهلات الشخصية
إدارة الاجهاد
الدقة
التنظيم
نوع التكوين
شهادة الماستر في مدرسة التجارة
البكالوريا +5 في مدرسة متخصصة في مجال الإنترنت
بكالوريا+5 في إحدى الجامعات في التسويق أو الأعمال الرقمية أو الإحصاء
بكالوريا +5 من مدرسة المهندسين