مستشار التسويق
مستشار التسويق مسؤول بشكل أساسي عن تحديد احتياجات وتوقعات العملاء المستهدفين للشركة ، ودراسة مواقف وتصورات وسلوكيات المستهلكين ، وتخطيط وتنفيذ استراتيجيات لتقييم ومراقبة جودة الخدمات ورضا العملاء ، وأخيراً تطوير الأدوات المناسبة (استبيان ، مجموعة تركيز ، إلخ)
يحدد العناصر التي تؤثر بشكل كبير على معدل رضا العملاء والتي يجب على الشركة التركيز عليها. إنه ينفذ نهج "جودة الخدمة" ، من مهمة الشركة إلى الوعد للعملاء ، بما في ذلك تطوير مفهوم الخدمة ومعايير الخدمة المقابلة ، ويقدم توصيات تهدف إلى تحسين جودة خدمة العملاء
سيحاول مستشار التسويق تغطية جميع جوانب الاستهلاك وخدمة العملاء مثل: سلوك المستهلك ونهج العميل ، وإدارة جودة خدمات العملاء ، والاتصالات والعلاقات العامة ، وإدارة المبيعات والتسويق ...
يجب على مستشار التسويق أيضًا تخطيط وتطوير وتنسيق جميع مراحل مشروع التسويق الخاص بالشركة ، وهي: تحليل السوق ، وإدارة الاستطلاعات ، والمقابلات الفردية والمقابلات الجماعية ، والبحث في التسويق ، وإنتاج الوسائط المتعددة ، وإدارة الموارد البشرية والمالية التي ستساهم. لمشروعه
وهو مسؤول عن تطوير خطط التسويق والحملات الإعلانية الجماعية وإدارة المنتجات والخدمات التي يتم تسويقها حاليًا من قبل الشركة ، ولكنه يشارك أيضًا في تطوير وتسويق منتجات وخدمات جديدة
يقوم مستشار التسويق بتنسيق خدمات علاقات العملاء (خدمات العملاء والشكاوى وما إلى ذلك) وهو مسؤول عن إدارة العلامة التجارية واسم المنتج والشعار والتعبئة والحملات الإعلانية والوعي بالعلامة التجارية وما إلى ذلك
Bac + 5
المستوى الدراسي4.720 MAD
الأجر3 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
المشاركة في تطوير محاور واستراتيجيات التسويق ومؤشرات النجاح الهادفة إلى ترويج منتجات وخدمات المنظمة
وضع خطط تسويقية للمنتجات والخدمات تحت مسؤوليته والموجهة للعملاء والشركاء
تطوير وضمان تنفيذ التكتيكات التسويقية (حملة إعلانية ، وضع وسائل الإعلام ، إنشاء مواد ترويجية / إعلانية ، أدوات الاتصال والمبيعات ، إدارة الفعاليات والرعاية ، إلخ.)
رصد وتحليل نتائج الاستراتيجيات والحملات المختلفة واقتراح التوصيات لتحسينها
تقديم دور استشاري ودعم تسويقي واتصالي لفرق المبيعات
المؤهلات التقنية
خبرة في إنتاج المطبوعات والتسويق عبر العلاقات والتسويق الرقمي والمواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي وتسويق الأحداث والتخطيط الإعلامي
معرفة جيدة جدًا بمجموعة أدوات أوفيس
قدرة ممتازة على التواصل باللغتين الفرنسية والإنجليزية
سهولة التفاوض
مهارات قوية في التحليل الاستراتيجي والتوليف
المؤهلات الشخصية
الحيلة
القدرة على العمل تحت الضغط
الحس السليم للحكم
الحس النقدي والإبداعي والمبتكر
نوع التكوين
كلية إدارة الأعمال مع تخصص في التسويق
شهادة البكالوريا +5 نوع دبلوم التسويق أو الاتصال
ماستر متخصص في التسويق