مستشار التسويق الإلكتروني
يعمل مستشار تسويق الويب مع شركة لمساعدتها على زيادة أو الحفاظ على وجودها على الويب. يدرس احتياجات العميل ويقترح استراتيجية رقمية للتنفيذ. وإذا قبله العميل، يكون الخبير الاستشاري مسؤولا عن تنفيذه. يجب أن تكون هذه الاستراتيجية مدروسة جيدًا، لأنها استثمار مهم للشركة لزيادة حجم مبيعاتها.
قد يعمل مستشار تسويق الويب خارجيًا، إما بمفرده أو بالتعاون مع وكالات الاستراتيجية الرقمية التي يتعاون معها، أو قد يعمل داخليًا لدعم شركة واحدة في مواجهة المنافسة.
إذا كان يعمل في شركة، فإنه يقدم تقاريره إلى مدير التسويق أو الاتصالات. في شركة استشارية (وكالة ويب)، إنه الواجهة بين المجال التقني والتسويق والمبيعات
Bac + 3
المستوى الدراسي8.000 MAD
الأجر3 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
- إجراء مراجعة للحسابات الحالية
- وضع الاستراتيجية الرقمية
- تنفيذ الاستراتيجية
- دراسة النتائج
المؤهلات التقنية
- مراقبة الاتجاهات الرقمية
- تعرف على كل طرق تنفيذ استراتيجية رقمية،
- التسويق عبر الإنترنت، تحليل البيانات، العلاقات مع العملاء
- نسخ احتياجات العملاء وطلباتهم تقنيًا
المؤهلات الشخصية
- الإبداع