مستشار الأعمال الإلكترونية / التجارة الإلكترونية

بفضل رؤيته العالمية وثقافته التجارية الجيدة، يمكن لمستشار الأعمال الإلكترونية / التجارة الإلكترونية للأعمال الإلكترونية فهم القضايا التجارية والتسويقية والمالية للشركة باستخدام خدماتها. هدفه الرئيسي هو تطوير ودعم نشاط المبيعات عبر الإنترنت لعملائه.

ويقوم هذا المتخصص في تقنيات الإنترنت، بتحديد احتياجات وأهداف عملائه. وبمجرد تحديد هذه الاحتياجات، فإنه مسؤول عن إيجاد أفضل استراتيجية لاكتساب مستخدمي الإنترنت والاحتفاظ بهم. يوصي مستشار الأعمال الإلكترونية/الأعمال التجارية الإلكترونية بتنفيذ حلول تقنية وتنظيمية. ويضع مواصفات لنشر هذه الحلول. ومن ثم فهو يكفل تنظيم الحلول الموضوعة وتنفيذها ومراقبتها تقنيا. يديرها مستشارو الأعمال الإلكترونية والتجارة الإلكترونية ويحسنونها من خلال إجراءات التسوق عبر الويب.

بفضل معرفته القطاعية الجيدة، أصبح مستشار الأعمال الإلكترونية / التجارة الإلكترونية قادرًا على دمج جميع القيود التي يواجهها قطاع الأعمال في عملائه واقتراح حلول قابلة للتطبيق من الناحية الاستراتيجية وواقعية اقتصاديًا وقابلة للتكيف تقنيًا مع مراعاة القيود التنظيمية. يقوم المتحمسون بالويب بالمراقبة المستمرة من خلال تحليل البيانات من أدوات الويب وإعداد وتنفيذ المعايير والدراسات القطاعية.

ورهناً بحجم الشركة، قد يحتاج خبير الأعمال التجارية الإلكترونية إلى تقديم المساعدة في إدارة المشروع. ثم تصبح الواجهة بين الشركة ومزود الخدمة المختارة لتنفيذ الحل. كما يقيم علاقات وثيقة مع الإدارة العامة لزبائنه وإدارة تكنولوجيا المعلومات وخدمات الاتصالات والتسويق. لذلك يجب أن يتمتع هذا المتخصص بمهارات جيدة في التحرير مع ربط علاقات في العمل

Bac + 5

المستوى الدراسي

15.000 - 22 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

  • التدخل لتحديد إجراءات التسويق عبر الإنترنت أو الاستراتيجية التجارية المراد تنفيذها.
  • قسّم الأهداف التجارية والتسويقية أو المالية إلى خطة عمل وظيفية وتقنية.
  • مرافقة الشركة للقيام بمهام إدارة الانتقال
  • إدارة فرق العمل ودعمهم وتنفيذ خطط الأعمال من الألف إلى الياء
  • تحديد لوحات المعلومات
  • تحقيق التقارير التجارية لأنشطة التجارة الإلكترونية.
  • التدخل في تجميع حملات التسويق عبر الإنترنت وتحسينها لتحقيق أهداف التوظيف والربحية
  • التدخل في قسم التسويق أو قسم المبيعات أو القسم التقني أو حتى مع الإدارة العامة
  •   ادعم فرقك في تحديد وتكلفة وتنفيذ استراتيجيتك
  • تدقيق الأداء التجاري، وتدقيق أدوات الامتلاك والأداء، وإدارة مشروع أو المساهمة في تنفيذ أو ترحيل أدوات الجهات الخارجية (تسويق الويب، ومنصة التجارة الإلكترونية، وموقع الهاتف المحمول، وما إلى ذلك)
  •   إدارة التطورات الوظيفية، وتحسين أداء الوسائط الرقمية، وإدارة خطة أعمال الويب ، والعمل على الترويج عبر الويب أو إدارته ، وإدارة تنفيذ الأدوات الجديدة

Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous