مستشار إدارة الموارد البشرية

تتمثل وظيفة مستشار إدارة الموارد البشرية في تشخيص الاختلالات الداخلية داخل الشركة.
ويقدم الخبير الاستشاري لإدارة الموارد البشرية، الذي يقدم خدماته بناء على طلب شركة تعاني من أزمة في إدارة موظفيها، حلولا عملية لتحسين إدارة الموارد البشرية. بحيث يقدم من خلال مهمته المشورة من أجل تحسين تنسيق العمل، والاستخدام الحكيم للموارد المتاحة، وتعيين الموظفين في الوظائف الأساسية من أجل تحقيق إنتاج جيد للشركة. ويرتبط نجاح عمله بالتشخيص الذي يقوم به منذ بداية هذه المهمة.
ولإصدار التوصيات، يستعرض مستشار الموارد البشرية بعناية توقعات الشركة واحتياجاته.ا ثم يدرس بعناية العلاقة بين الموظفين ومهاراتهم وأدائهم وموقفهم تجاه الإدارة.
ويلجأ مستشار الموارد البشرية إلى مجموعات التعبير والدراسات الاستقصائية للأجور. بحيث يصدر آراءه بشأن إدارة الأجور، فيما يتعلق بتطويرها، وساعات عملها. بناءً على الدراسات التي أجريت داخل الشركة، كما يمكن تعديلها وفقًا لتطور الوضع.
ولكي يكون مستشار إدارة الموارد البشرية متميزا في مجاله، يجب أن يجمع بين عدة مهارات. أبرزها المهارات التقنية، والمهارات الشخصية في الآن ذاته.

Bac + 5

المستوى الدراسي

3.700 - 4.500 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

-ضمان علاقات عمل جيدة بين رئيس الشركة وموظفيها
-تحسين جودة العمل
-إنشاء سياسة الشركات في مختلف المجالات (التوظيف والترقيات والإجازات وغيرها)
-تطوير العلاقات الاجتماعية في مكان العمل وتقديم المساعدة لمديري الخدمات في تفسير وتطبيق معايير العمل الحكومية.


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous