مساعد تنفيذي

المساعد التنفيذي مهنة محجوزة بشكل عام للنساء. تتمثل مهمته في تنفيذ طلبات المسؤول وتوقع احتياجاته من أجل تحسين تعاونهم وتنظيم الخدمة. وبالتالي ، فإن المساعد التنفيذي هو المتعاون المباشر مع واحد أو أكثر من كبار المدراء التنفيذيين وله دور يختلف وفقًا لقطاع الأعمال في الشركة ، والقسم الذي يرتبط به (المالية ، والقانونية ، والموارد البشرية ، وما إلى ذلك) ، شخصية المدير والمسؤوليات المنوطة به.

تختلف المهام الموكلة إلى المساعد التنفيذي حسب نوع الشركة والوظيفة ومستوى المدير. على أساس يومي ، سيكون قادرًا على تنظيم الاجتماعات ، والمواعيد ، والرحلات ، والترحيب بالزوار ، وكتابة محاضر الاجتماع ، ويكون واجهة بين العملاء والموردين وممثلي الموظفين ، والمشاركة في التواصل داخليًا وخارجيًا ، وتنسيق تخطيط الفرق ، أو حتى المشاركة في التوظيف ... يراقب المساعد الإداري الملفات والمهمات الموكلة إليه ، وقد يُطلب منه إصدار تقارير.

مع الأقدمية ، يمكن للمساعد التنفيذي تولي مسؤوليات أكبر: إنشاء وإدارة الميزانيات ، ومعالجة المستندات الحسابية ، إلخ

Bac + 2

المستوى الدراسي

3.500 - 14.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

أكثر من كونه سكرتيرًا ، يساعد المساعد التنفيذي حقًا الرئيس في إدارة شركته أو قسمه ، من خلال تبسيط المهام الإدارية و “الأعمال الورقية”. نشاطه الرئيسي هو التنظيم والإدارة والإشراف

تنظيم المواعيد ، جدول المدير ، الاجتماعات ، الندوات ، السفر ، عرض الوثائق 

تصفية المكالمات والتحيات الجسدية

كتابة الرسائل والتقارير والملاحظات وما إلى ذلك.

معالجة ونقل القرارات والمذكرات والعقود داخليا وخارجيا

التحضير والتنظيم للاجتماعات (دعوات ، تحضير ملفات ، حجز قاعات … الخ).

أداء طباعة المستندات ومعالجة البريد الإلكتروني وإدارة البريد الإلكتروني


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous