مساعد “ة” إدارة المشروع

إنه يعفيه من المهام التي تستغرق وقتًا طويلاً حتى يتمكن من التركيز على المجالات ذات القيمة المضافة: الإدارة الإستراتيجية للمشروع أو غيرها. يساعد المتعاون المسؤول عن المساعدة في إدارة المشروع صاحب المشروع على اتخاذ القرار من خلال توفير عناصر التحليل واتخاذ القرار.

بشكل عام ، يتمثل دور مساعد إدارة المشروع في إنشاء رابط وظيفي بين مالك المشروع ومدير المشروع لذلك فهو دور تشغيلي للغاية ، مع تسهيل التنسيق والمراقبة. خاصة أنه في كثير من الحالات ، ينتمي مالك المشروع إلى قسم الأعمال (المالية ، الموارد البشرية ، إلخ). 

يجمع مساعد مالك المشروع بين مهارات متعددة: الحرف والتقنيات (بما في ذلك طرق إدارة المشروع) لفهم احتياجات ودوافع وقيود الطرفين. هذه النقطة أساسية لنجاح المشروع. في كثير من الأحيان ، يؤدي سوء الفهم أو صعوبات الاتصال بين المستخدمين والتقنيين إلى الفشل.

في المؤسسات أو المشاريع المطورة ، يمكن تعيينه مدير مشروع  بشكل خاص بالنسبة لمشاريع تكنولوجيا المعلومات المهمة نظام المعلومات) (تنفيذ تخطيط موارد المؤسسات ، وإدارة علاقات العملاء ، وما إلى ذلك.

Bac + 2

المستوى الدراسي

8.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

مساعدة صاحب المشروع وخاصة في تحديد هدف المشروع

المشاركة في تحديد خطة الإيرادات

المشاركة في تسليم المشروع والتأكد من الامتثال

التواصل حول التقدم المحرز في المشروع

قيادة فريق من المستخدمين

قد تكون مطلوبة للمشاركة في تحليل التأثيرات على المنظمة وعمليات العمل

دعم إدارة التغيير

تحديد إجراءات تدريب المستخدم


المؤهلات التقنية

تحديد وتصميم المشروع

المشاركة في اختيار الحلول المناسبة

المراقبة والتحقق من سير المشروع ومطابقته للمواصفات

عمل توجيه للزبائن


المؤهلات الشخصية

صارم

واثق من نفسه

متعاون


نوع التكوين

تكوين باك+2/3 مثل شهادة التقني العالي أو الدبلوم الجامعي للتكنولوجيا أو إجازة