مسؤول تحصيل المكتب الخلفي
يقوم مدير تحصي المكتب الخلفي بتسجيل وتنفيذ عمليات التحصيل داخل فرع مصرفي أو مؤسسة مستقلة. وهو يتصل بالمدين هاتفيا، أو يلتقي به عكس ذلك، للحصول على استرداد دينه نيابة عن الدائن. وظيفته هي استرداد المطالبات المدنية أو التجارية، وديًا أو قضائيًا.
ويبدأ بتحديد النزاعات التجارية: يجب عليه/عليها تحديد هوية شركات ملفات عملائه أو الأشخاص الذين لديهم مدفوعات متأخرة. وسيكون ذلك بمثابة أساس لعمله.
لا تتمتع أعمال مسؤول تحصيل المكتب الخلفي بشكل عام بصورة إيجابية للغاية. غير أن هذه الوظيفة ضرورية أكثر من أي وقت مضى لتمكين الدائنين من تحصيل مستحقاتهم. بالإضافة إلى ذلك، يمثل مدير مكتب الاسترداد الخلفي بديلاً للإجراءات القانونية.
ويعمل مسؤول تحصيل المكتب الخلفي مع العميل لتحديد تشخيص دقيق لوضعه المالي (الأصول والخصوم) ثم يوجه المدين إلى المساعدة المالية أو الإعانات التي ستمكنه من تحسين وضعه المالي حتى يتمكن من سداد ديونه في غضون الوقت المتفق عليه، حيث يراقب بانتظام الإيصالات النقدية وفقا للجدول الزمني المتفق عليه، ويجوز له الاتصال بالعميل مرة أخرى إذا لم يتمكن من إتمام دفعه.
بالإضافة إلى ذلك، فهو مسؤول عن تحديث ملفات العملاء عن طريق إدخال جميع المعلومات الحاسمة لاسترداد المعلومات في برنامج معالجة الملفات الداخلية أو يقوم بإحالة هذه المعلومات إلى مدير آخر. والغرض الرئيسي منه هو الحفاظ على علاقة الزبون، ويجب ألا ينسى أنه ممثل شركته/شركتها في هذه اللحظة بالذات. وبالتالي، يجب عليه/عليها ألا تضر بجودة العمل.
Bac + 5
المستوى الدراسي10.000 - 15.000 MAD
الأجر3 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
-قم بمتابعة العمل
-تحصيل المدفوعات وإعادتها إلى الخزينة
-متابعة إنشاء الائتمان وفقًا للإجراءات المعمول بها وأي إجراء لتسوية حسابات العملاء
-التنسيق مع قسم المحاسبة في كتابة حروف حسابات العملاء
-إعلام قسم المبيعات بتطوير حساب العميل وإبلاغه بذلك
Accédez gratuitement au contenu de ce métier
Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.