مسؤول التسويق في الميدان
يشكل مسؤول التسويق في الميدان قوة تجارية بالنسبة للمقاولة، كما يعتبر سفيرا لمنتوجاتها وخدماتها. إذ يعمل على التنقيب على زبناء محتملين ويقترح منتوجاتها وخدماتها التي قد تناسبهم، ويحرص على تكوين علاقة تجارية قوية مع الزبناء مبنية على الثقة الكاملة.
يسعى مسؤول التسويق في الميدان إلى الرفع من رقم معاملات الشركة من خلال تحقيق أهداف المبيعات التي تصبو إليها. وتتجلى مهمته في التنقل اليومي لمقابلة الزبناء، الشركات... في نطاق جغرافي محدد سلفا، لبيع منتوجات الشركة وتقديم الاستشارة لهم وكسب وفائهم. وقد يلجأ إلى تحديد مواعيد خاصة للقاء زبناء محددين والتفاوض معهم حول عقود جديدة.
يتمتع المسؤول عن التسويق في الميدان بفرص كبيرة للتطور في قلب المقاولة وتحمل مسؤوليات جديدة، مثلا قد يحتل منصب المسؤول عن قطاع معين في الشركة، مدير تجاري أو رئيس قسم المبيعات. وقد يستفيد من عدة امتيازات كالرفع من الأجر كلما تحسن آداءه في العمل.
Bac + 2
المستوى الدراسي4.000 MAD
الأجر3 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
نقل العلامة التجارية للشركة
اجراء عمليات التنقيب
الاعتماد على تقنيات البيع للأفراد في منازلهم لتقديم المنتوجات
تطوير المبيعات
توضيح منتوجات الشركة
الالمام بسوق اشتغال الشركة
استقطاب زبناء جدد وعقود جديدة
تقديم الاستشارة للزبناء
الاحتفاظ بعلاقة جيدة مع الزبناء
المراقبة التجارية والإدارية لقطاع الشركة
المؤهلات التقنية
قوة الجانب العلائقي
اتقان تقنيات البيع
الالمام بخصائص منتجات الشركة
القدرة على التواصل الشفوي الجيد
التحمل البدني
معرفة أساسيات المحاسبة وخدمات اللوجستيك
معارف قانونية
معارف حول تكنولوجيا المعلومات والاتصال
المؤهلات الشخصية
صادق
كاريزما قوية
القدرة على الاقناع
الابداع
التحدي
الحيوية
أهل لثقة
القدرة على مقاومة ضغط العمل
الاستقلالية
حس التنظيم
اللباقة في التعامل
نوع التكوين
شهادة التقني العالي في تقنيات التسويق، إدارة الوحدات التجارية، التفاوض والعلاقة مع الزبناء
شهادة في تقنيات المبيعات
مداري التجارة والادارة
إجازة أو ماستر في مجال التجارة أو البيع