مسؤول التسويق في الميدان

يشكل مسؤول التسويق في الميدان قوة تجارية بالنسبة للمقاولة، كما يعتبر سفيرا لمنتوجاتها وخدماتها. إذ يعمل على التنقيب على زبناء محتملين ويقترح منتوجاتها وخدماتها التي قد تناسبهم، ويحرص على تكوين علاقة تجارية قوية مع الزبناء مبنية على الثقة الكاملة.

يسعى مسؤول التسويق في الميدان إلى الرفع من رقم معاملات الشركة من خلال تحقيق أهداف المبيعات التي تصبو إليها. وتتجلى مهمته في التنقل اليومي لمقابلة الزبناء، الشركات... في نطاق جغرافي محدد سلفا، لبيع منتوجات الشركة وتقديم الاستشارة لهم وكسب وفائهم. وقد يلجأ إلى تحديد مواعيد خاصة للقاء زبناء محددين والتفاوض معهم حول عقود جديدة.

 يتمتع المسؤول عن التسويق في الميدان بفرص كبيرة للتطور في قلب المقاولة وتحمل مسؤوليات جديدة، مثلا قد يحتل منصب المسؤول عن قطاع معين في الشركة، مدير تجاري أو رئيس قسم المبيعات. وقد يستفيد من عدة امتيازات كالرفع من الأجر كلما تحسن آداءه في العمل.

Bac + 2

المستوى الدراسي

4.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

نقل العلامة التجارية للشركة 

اجراء عمليات التنقيب

الاعتماد على تقنيات البيع للأفراد في منازلهم لتقديم المنتوجات

تطوير المبيعات

توضيح منتوجات الشركة

الالمام بسوق اشتغال الشركة

استقطاب زبناء جدد وعقود جديدة

تقديم الاستشارة للزبناء

الاحتفاظ بعلاقة جيدة مع الزبناء

المراقبة التجارية والإدارية لقطاع الشركة


المؤهلات التقنية

قوة الجانب العلائقي

اتقان تقنيات البيع

الالمام بخصائص منتجات الشركة

القدرة على التواصل الشفوي الجيد

التحمل البدني

معرفة أساسيات المحاسبة وخدمات اللوجستيك

معارف قانونية

معارف حول تكنولوجيا المعلومات والاتصال


المؤهلات الشخصية

صادق

كاريزما قوية 

القدرة على الاقناع

الابداع

التحدي

الحيوية

أهل لثقة

القدرة على مقاومة ضغط العمل

الاستقلالية

حس التنظيم

اللباقة في التعامل


نوع التكوين

شهادة التقني العالي في تقنيات التسويق، إدارة الوحدات التجارية، التفاوض والعلاقة مع الزبناء

شهادة في تقنيات المبيعات

مداري التجارة والادارة

إجازة أو ماستر في مجال التجارة أو البيع