مسؤول التسويق الرقمي
يتمثل دور مسؤول التسويق الرقمي في توليد حركة المرور والمبيعات عبر الإنترنت وتحسين رحلات العملاء وإدارة قواعد بيانات العملاء وتطوير مختلف أدوات التسويق عبر الويب للهيكل.
يحدد مسؤول التسويق الرقمي كيفية و / أو بيع منتج أو خدمة ويب أو هاتف محمول أو جهاز لوحي. يجب أن تسمح الإستراتيجية التي يضعها له بتحقيق أهدافه الكمية والنوعية (زيادة ظهور الشركة وحركة المرور والمبيعات عبر الإنترنت) مع احترام المواعيد النهائية للمشاريع. على عكس مدير التسويق التقليدي - الذي يقوم بتطوير حملاته الترويجية للقنوات المختلفة (الإعلانات التلفزيونية أو الإذاعية ، اللوحات الإعلانية ، إلخ)
يوجه مسؤول التسويق الرقمي استراتيجيته باستخدام الأدوات الرقمية فقط: المراجع الطبيعية والمدفوعة ، والشبكات الاجتماعية ، والانتماء ، والتتبع ، وما إلى ذلك.
يقوم أيضًا بإجراء دراسات كمية لتقليل المخاطر التجارية. يحدد الهوية الرقمية للشركة ومكانتها في السوق. بمجرد إطلاق الحملة ، يقوم بتحليل النتائج والعوائد على الاستثمار بدقة من أجل إعادة تعديل استراتيجيته وتحسينها. قد يكون مطلوبًا الاستعانة بمصادر خارجية لعمليات معينة من خلال الاتصال بمزودي الخدمة.
بالتواصل مع الإدارة العامة وفريق تكنولوجيا المعلومات وممثلي المبيعات ، يقوم أيضًا بإدارة وقيادة فريق تسويق عبر الإنترنت يمكنه تعيينه وتدريبه
Bac + 4
المستوى الدراسي11.000 - 35.000 MAD
الأجر3 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
تحسين وتنشيط التجربة الرقمية للمستهلكين في المتاجر ذات العلامات التجارية.
تطوير واختبار وقياس ونشر حلول التوظيف الرقمية من الويب إلى المتجر
تحديد الإستراتيجية وتنفيذ خطة الرسوم
تصميم جهاز تسويق على شبكة الإنترنت يلبي أهداف الشركة
تحريك قاعدة بيانات العملاء المحتملين
تحديد محاور تحسين الموقع من وجهة نظر بيئة العمل و العميل
تنسيق الفرق الداخلية والخارجية المختلفة لضمان حسن سير المشاريع في الوقت المحدد وفي حدود الميزانية
Accédez gratuitement au contenu de ce métier
Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.
المهن المشابهة ل مسؤول التسويق الرقمي
المدير العام
Bac + 5 40000 - 60000DH 3 ans
مدير التسويق التجاري
Bac + 4 18000 - 37944DH 6 ans