مسؤول التجارة الإلكترونية
يُطلق على مدير التجارة الإلكترونية عادةً اسم مدير الأعمال الإلكترونية أو مدير المبيعات عبر الإنترنت ، وهو مسؤول عن مراقبة واحد أو أكثر من منصات المبيعات عبر الإنترنت. لذلك فهو يضمن حسن سير عملية البيع ، ويدير المخزون ويضمن أمن المعاملات وكذلك جودة الخدمة المقدمة قبل وأثناء وبعد البيع.
يقوم مدير التجارة الإلكترونية بتطوير استراتيجيات الويب للشركة وتنفيذها لتحقيق هدفهم النهائي المتمثل في زيادة المبيعات عبر الإنترنت. يجب أن تكون هذه الاستراتيجيات مبتكرة باستخدام جميع الوسائل المتاحة له: البريد الإلكتروني ، وتحسين محركات البحث ، والشبكات الاجتماعية ، وما إلى ذلك. وبالتالي فهي يراقب مواقع الشركة من خلال تحسين الميزات المختلفة للمنصة وجاذبيتها وقدرتها على جذب العملاء وتشجيعهم على الشراء عبر الإنترنت.
يجمع مدير التجارة الإلكترونية بين الويب والتجارة، وهو أولاً وقبل كل شيء مندوب مبيعات جيد جدًا. يقدم منتجات تتكيف مع مستخدمي الإنترنت ويحاول الاحتفاظ بها بطرق مختلفة. وبالتالي فهو يحلل مؤشرات الأداء للأجهزة المختارة ويكيف استراتيجياتها وفقًا للنتائج التي تم الحصول عليها من أجل التفاعل بأفضل طريقة مع طلبات المستهلك.
بالإضافة إلى ذلك، فإن مدير التجارة الإلكترونية مسؤول عن إدارة ميزانية المبيعات عبر الإنترنت بالإضافة إلى مراقبة المخزون. يضمن التشغيل السلس للمبيعات على الموقع وأمان المدفوعات. بالإضافة إلى نقاط قوته في مجال تكنولوجيا المعلومات وصفاته التجارية ، فهو يقوم أيضًا بالوظائف الإدارية ، والإشراف على فريقه من أجل الصيانة المستمرة للمواقع.
Bac + 5
المستوى الدراسي6.000 MAD
الأجر3 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
استراتيجية موقع التجارة الإلكترونية
مسؤول عن ميزانية المبيعات عبر الإنترنت
الإشراف على فريقه
التسويق عبر الإنترنت لتنشيط المبيعات
تطور تكنولوجيا موقع التجارة الإلكترونية
يضمن التشغيل السلس للمبيعات عبر الإنترنت
يضمن الدفع الآمن
ينشط ويوحد فريقه
المؤهلات التقنية
مهارات التجارة الإلكترونية
مهارات التسويق عبر البريد الإلكتروني
مهارات إدارة الفريق
المعرفة القانونية
معرفة تامة بأدوات تكنولوجيا المعلومات
التحدث بالإنجليزية
المؤهلات الشخصية
مبدع
صارم
صبور
الحس التنظيمي
شغوف بالتكنولوجيا
مهارات التحليل وجمع المعطيات
القدرة على اتخاذ القرار
نوع التكوين
تكوين باك+5 في مدرسة التجارة أو كلية الهندسة أو شهادة الماستر في التسويق والتجارة أو أي تخصص آخر يتعلق بالرقمية و / أو التجارة. يجب أن يستكمل ذلك بخبرة مهنية في المجال ليتم تعيينه كمدير.