مسؤول إدارة علاقات العملاء
هو محترف علاقات العملاء. ستكون مهمته الرئيسية هي تحسين رضا العملاء وولائهم. بالإضافة إلى ذلك ، فهو خبير حقيقي في هذا المجال ، ويقوم بنشر الأدوات الإستراتيجية لزيادة معدلات التحويل وتلبية احتياجات العملاء. بالإضافة إلى ذلك ، يستخدم أدوات كأساس لتوجيه أنشطته
من وجهة نظر هرمية ، يكون مدير على اتصال مباشر مع المدير العام ، ولكن قد يكون مرتبطًا بمدير التسويق أو المبيعات اعتمادًا على التنظيم الداخلي للشركة. بالإضافة إلى ذلك ، سيعمل مدير مع مختلف إدارات الشركة. وهذا يعني التسويق والمبيعات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية. خارجياً ، سيكون مسؤولاً عن اختيار مزودي الخدمة المستقبليين فيما يتعلق باختيار برنامج
Bac + 5
المستوى الدراسي3 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
تنفيذ مشروع إدارة علاقات العملاء
الضمان المقدم للعملاء
إدارة إدارة علاقات العملاء
إدارة قاعدة البيانات
جمع آراء العملاء (راضٍ / غير راضٍ)
جمع توقعات المستهلكين واحتياجاتهم
تحليل الاحتياجات
Accédez gratuitement au contenu de ce métier
Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.