مدير وسائط الإعلام
مدير وسائط الإعلام مسؤول عن استراتيجيات التواصل الداخلية والخارجية لمؤسسته أو شركته. وهو مسؤول عن قيادة وجود هذه الشركة سريعة النمو وإبرازها في القنوات الإعلامية.
يقوم بتطوير إستراتيجية التواجد على قنوات التواصل المختلفة والشبكات الاجتماعية " تويتر، فيسبوك، لينكدين.." ويحاول التأثير على المجتمع. بفضل موهبته كمسوق ، يتخيل ويخلق استراتيجيات حملة لعملائه أو لشركته.
ثم يضمن الأخير أن المسؤول عن الشبكات الاجتماعية يتبع توجيهاته وتوصياته. من حيث المبدأ ، لا يتلاعب كبير مدراء وسائل الإعلام بالشبكات الاجتماعية ، بل يراقب الاتجاهات والجماهير المستهدفة لكل منهم لتطوير حملة مثالية أو استراتيجية للرسوم المتحركة. وبالتالي فإن هاتين المهنتين مكملتان لبعضهما البعض.
يضمن مدير الإعلام الأقدم مشاهدة تكنولوجية يومية لاكتشاف التوجهات الجديدة وتقديم أدوات جديدة أو مناهج جديدة لصاحب العمل للجمهور. كما أنه يراقب المنافسة لقياس أداء أعماله ، وهو يتقن أيضًا أدوات التحليل.
Bac + 5
المستوى الدراسي12.000 MAD
الأجر3 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
سيكون مدير الإعلام الأول مسؤولاً ، على سبيل المثال لا الحصر ، عن المهام التالية:
- تخطيط وتطوير وتطوير خطة تسويق واتصالات استراتيجية عالمية ؛
- توفير تحليل الشراء والتحسين والأداء عبر وسائط متعددة بما في ذلك التلفزيون والمطبوعات والرقمية … للمساعدة في تحديد مزيج القنوات الأمثل للحملات المستقبلية
- تطوير وإدارة استراتيجية الاتصالات والتواصل الإعلامي ، والسياسات والحملات عبر الإنترنت ، ووسائط البث الإلكترونية ، على المستوى الوطني ومستوى الولاية والمستوى المحلي لتعزيز وضوح أعمالها ؛
- الإدارة الفعالة لطلبات الوسائط الواردة وتحديد الردود وتسهيلها ؛
- يعمل عن كثب مع فرق التسويق العالمية والمحلية ، وقيادة الأعمال
- إنشاء عمليات تحليل صارمة ، وإنتاج إعلانات مربحة ؛
- تطوير وتنفيذ برامج اتصالات إلكترونية مبتكرة وخلاقة، بما في ذلك الجهود التفاعلية القائمة على الويب مثل المدونات والمجتمعات عبر الإنترنت والشبكات الاجتماعية ومجتمعات الصور والفيديو؛
- قيادة تصميم وإنشاء المحتوى لضمانات الاتصالات للمؤسسة ولأحداث محددة؛
- تحديد الأولويات واستخدام المقاييس لضمان تلبية البرامج للأهداف قصيرة وطويلة المدى ضمن الأطر الزمنية الحرجة
- إدارة وتوجيه الموظفين، والاستفادة من العلاقات متعددة الوظائف والخارجية.
- إعداد تقارير المجلس والتقارير الأخرى حسب الطلب.
المؤهلات التقنية
- قيادة الاتصالات الإلكترونية المحسنة والحملات التسويقية والتطوير المتكامل الذي يشرك الجماهير، يجب أن يتمتع مدير الإعلام الأول بالمهارات التالية
- معرفة جيدة بالوسائط التفاعلية ؛
- اهتمام كبير بتقنيات التسويق الاجتماعي والتسويق المباشر عبر الويب
- الكفاءة في تحليل البيانات المعقدة وأبحاث السوق وصياغة خطط قابلة للتنفيذ ؛
- نجاح قابل للقياس في تطوير وتنفيذ وتطور استراتيجيات وحملات اتصال عالمية واستباقية ؛
- خبرة في قيادة وتوجيه فريق صغير بالإضافة إلى استخدام موارد متعددة الوظائف وموارد خارجية ؛
- مهارات تواصل عامة استثنائية ، كتابية ولفظية.
- مهارات الإدارة القوية ، والتدريب العملي على الأسلوب والقيادة.
المؤهلات الشخصية
- نشيط
- استباقي
- روح المبادرة
- الفضول الفكري
- الرشاقة والمرونة
نوع التكوين
- شهادة جامعية في العلوم الإنسانية (الأدب ، والفنون ، والتاريخ ، وعلم الاجتماع ، وما إلى ذلك) يكملها تخصص في التواصل عبر الإنترنت.
- شهادة جامعية في التواصل وتطوير الموارد البشرية والتسويق (مستوى الماستر)
- التعليم العالي مثل ” أي إي بي” أو مدرسة التجارة
- مدرسة متخصصة في الاتصال والصحافة والعلاقات العامة
تسلسل إداري
مدير قسم الويب
شركة:
مدير الاتصال والعلاقات العامة
قسم التسويق
قسم الموارد البشرية