مدير مشروع التسويق
يعتبر مدير مشروع التسويق قائد فرقة العمل في قسم خدمة التسويق داخل الشركة أو في الوكالات المتخصصة، ويتكلف بكل ما يتعلق بالمشاريع التسويقية بداية بتحديد الاهداف ثم ميزانية المشروع وصولا إلى اجال الانتهاء من العمل على المشروع. ويقوم بالتنسيق بين أعضاء الفريق وتوزيع المهام وتحديد الاولويات. إنه يسهر على تنزيل محتويات دفتر التحملات بما فيه من مقتضيات قانونية وفنية ومالية...
و يمثل مدير مشروع التسويق صلة وصل بين الشركة و زبناءها. ويعمل على تغطية الاشكالات والمعيقات التي أشار إليها الزبناء لضمان استمرارية المشروع وسرعة انجازه. ومن مهامه ايضا متابعة مرحلة الانتاج بعد موافقة الزبون على دفتر التحملات ومخطط الانجاز. وخلال مجمل مراحل إعداد المشروع يواصل مدير التسويق على توطيد علاقة الشركة مع الزبون وكسب وفاءها.
Bac + 3
المستوى الدراسي20.000 - 40.000 MAD
الأجر3 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
- المساهمة في تطوير التسويق المختلط
- تحديد الانشطة الاعلانية والترويجية (نشر كتيبات، الاشهار عبر البريد، مؤتمرات صحفية، التسويق، تخفيضات في الأثمنة…)
- الأخذ بعين الاعتبار طبيعة المستهلك وعاداته الاستهلاكية أثناء تحديد العروض والانشطة الترويجية انطلاقا من تقسيم المستهلكين (مثلا اعتماد العملية التسويقية « One to few » التي يتم تنفيذها على شريجة ضيقة من المستهلكين في أماكن محددة في السوق
- التنسيق بين مختلف الانشطة الترويجية المتعلقة بخدة أو منتوج معين
- تحليل ومتابعة ملفات دراسة الزبناء المحتملين
- التفاوض مع الشركاء ومتابعة عقود الشراكة
- التنسيق مع المتدخلين المشروع (المسؤول عن التواصل، الموزعين، المكلف باللوجستيك…)
Accédez gratuitement au contenu de ce métier
Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.