مدير ما قبل البيع
عندما تقوم بتطوير نشاط تجاري، سواء كان ماديًا أو رقميًا، عليك أن تتوقع العمل جنبًا إلى جنب مع خبراء الأعمال لتطوير عملك. سواء كنت تعمل في مجال التكنولوجيا الإعلانية أو مصمم جرافيك أو في الصناعة، فإن المبدأ هو نفسه: فهم احتياجات العملاء وتقديم أفضل الحلول المناسبة لهم وللمشاكل المطروحة.
يتمثل دور مدير ما قبل البيع على وجه التحديد في توفير فهم مفصل للاحتياجات أو المواصفات بمساعدة قسم المبيعات. وبالتالي، يجب أن تجمع مهارات مدير ما قبل البيع:
معرفة متعمقة بقطاعه
خبرة السوق ومعرفة التكاليف
خبرة في إدارة المشاريع
المهارات التحريرية مع سهولة ربط علاقات في العمل
وتهدف وظيفة مدير ما قبل البيع إلى تحقيق عرض شخصي ومفصل بالشراكة مع ممثلي مبيعات الشركة. يحدث ذلك بعد مرحلة البحث وقبل مرحلة الإنتاج.
وظيفة ما قبل البيع ليست وظيفة شائعة جدًا في المهن الرقمية. ما بين وظيفة التجاري وخبير الأعمال، يسمح مدير ما قبل البيع باقتناء (أو تجديد) مشاريع جديدة.
وبالتالي، فإن الهدف هو تزويد العميل بالمشروع حسب الطلب ، كما يعتني مدير ما قبل البيع أيضًا بتقديم حلول مع طمأنة العملاء بفضل خبرته التقنية.
Bac + 5
المستوى الدراسي15.000 - 40.000 MAD
الأجر3 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
فهم احتياجات العملاء وتحديدها
تحديد المواصفات
تحقيق عرض شخصي ومفصل بالشراكة مع موظفي المبيعات
تزويد العميل بالمشروع حسب الطلب
Accédez gratuitement au contenu de ce métier
Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.