مدير علاقات العملاء
مدير علاقات العملاء مسؤول عن إنشاء والإشراف على التقنيات التي ستجذب المستهلكين ويضمن رضا العملاء وإدارة محفظته
Bac + 2
المستوى الدراسي40.000 MAD
الأجر3 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
في كثير من الأحيان على الهاتف أو أمام الكمبيوتر ، يخطط لعقد اجتماعات مع العملاء بالإضافة إلى مقاسم الهاتف. يحافظ على علاقات مهنية وصادقة مع العملاء. على عكس الأفكار القائلة بأن مدير علاقات العملاء يسعى فقط لمصالح الشركة ، فهو يضمن رضا العملاء. مهامها الرئيسية هي كما يلي
تحديد استراتيجية العلاقة مع العملاء
تحديد خطط العمل السنوية
إيجاد حلول للشكاوى
جمع أو الإشراف على مجموعة الاحتياجات التي يعبر عنها العملاء الداخليون (الإدارة العامة ، إدارة التسويق ، إدارة المبيعات ، إلخ)
التأكد من تحقيق الأهداف الموضوعة مع العميل
جدولة مواعيد العميل
التفاوض مع العميل على شروط عقد البيع
إقناع العميل بالحل المقترح
التعامل مع المكالمات وكتابة العروض
تقديم المشورة والمساعدة في تنظيم الأحداث للترويج لعرض الشركة: المعارض التجارية والعروض التقديمية الصحفية وما إلى ذلك.
عمل متابعة تجارية
تجنيد الفرق
تحليل نتائج الحملات المنفذة
إحالة النتائج إلى الإدارات المعنية بالنتائج وتقديم التوصيات
المؤهلات التقنية
يجب أن يكون لدى مدير علاقات العملاء مهارات تجارية متطورة بشكل طبيعي. فيما يلي بعض المهارات الأساسية الأخرى
تقنيات التسويق
تنمية آليات ولاء العملاء
معرفة ممتازة بأسواق التوزيع / المبيعات / تقنيات الترويج الخاصة بهذه الأسواق
معرفة مالية
القدرة على إدارة وقيادة الفريق
جدال جيد
إتقان الإنجليزية
الحصول على الفعل السهل
المؤهلات الشخصية
إدارة العملاء وإقناعهم وكسب ثقتهم ، عليه إظهار معرفة معينة
التحديد
الدقة
البلاغة
التأقلم
التحرك
مقاومة الضغط
علاقة جيدة
الدبلوماسية
الصرامة
نوع التكوين
دبلومات كلية إدارة الأعمال والدورات الجامعية
التدريب على التسويق والاتصال