مدير تسويق دولي
مدير التسويق الدولي مسؤول ، ضمن هيكل ، عن تحديد سياسة التسويق التي سيتم تبنيها دوليًا ، وفقًا للقارات والبلدان التي يوجد بها الشركاء الحاليون والمستقبليون لصاحب العمل
لتنفيذ هذه المهمة كما ينبغي ، يجب على مدير التسويق الدولي إجراء تحليلات للأسواق الدولية من أجل تحديد الفرص الممكنة لاغتنامها وفقًا للتوجهات الاستراتيجية للشركة التي توظفه
بمجرد القيام بذلك ، يجب على مدير التسويق الدولي وضع جدول زمني مؤقت للترويج لمنتجات شركته دوليًا وجعلها معروفة لجمهور أجنبي كبير. كما يحتاج إلى القيام بذكاء تنافسي
بصفته مدير التسويق الدولي ، فهو مسؤول عن إعداد خطط تسويق الصادرات بالإضافة إلى إجراءات الاتصال التي من المحتمل أن تروج للمنتجات في الخارج
قد يُطلب من مدير التسويق الدولي أيضًا إدارة الميزانية المخصصة لإجراءات التسويق الدولي مع الحاجة إلى مراقبة مؤشرات المبيعات والأداء على أساس منتظم ومفصل.ويمكنه أيضًا تدريب فرق المبيعات والسفر إلى المؤتمرات أو المنتديات أو أي حدث آخر محتمل لتحديد فرص جديدة في الخارج
Bac + 5
المستوى الدراسي12.000 - 20.000 MAD
الأجر3 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
تحليل السوق الدولية وتحديد الفرص لاغتنامها
ذكاء تنافسي
تنفيذ وتخطيط الحملات الترويجية للمنتجات في الخارج
تنفيذ خطط تسويق الصادرات
تطوير وتنفيذ إجراأت الاتصال
تحسين وتحسين إجراءات التسويق للشركة
الحفاظ على علاقات جيدة مع الشركاء المحليين والدوليين
تدريب فرق المبيعات وإدارة الفريق في الميدان أيضًا
إدارة الميزانية المخصصة للتسويق الدولي
Accédez gratuitement au contenu de ce métier
Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.