مدير المنتج العالمي
يقوم مدير المنتج الدولي بتطوير الإستراتيجية الترويجية الدولية لمنتجه. إنه الضامن لاتساق الاتصالات الدولية
أولاً ، يدرس مدير المنتج الدولي احتياجات المستهلكين والمنافسة ، وسوق المنتجات حتى يتمكن لاحقًا من تحديد خصائص المنتجات الجديدة ، وتكييف المنتجات الحالية
يحدد مدير المنتج الدولي طرق تصنيع المنتجات وفقًا لمتطلبات الإنتاج ، ويجب عليه تلبية واختيار الموردين ومقدمي الخدمات والمقاولين من الباطن
يضع مدير المنتج الدولي خطة التسويق للمنتج أو النطاق بعد وضع المواصفات الفنية ، ويدرس المبيعات ، والسوق وهوامش الربح للمنتج أو النطاق ويحدد التعديلات (العمليات الترويجية ، والمواءمة في المنافسة ، ..)
يقوم مدير المنتج الدولي أيضًا بتطوير الخطة الإعلامية لتسويق المنتج أو النطاق والمواد الترويجية (الورقة الفنية ، ودورة المبيعات ، والكتالوج ، وما إلى ذلك)
يقوم مدير المنتج الدولي باختبار المنتج مع مجموعة من المستهلكين ويقدم تحسينات (تعديل المحتوى والتعبئة وما إلى ذلك)
يمكن لمدير المنتج الدولي أيضًا أن يتولى المهام الإضافية المتعلقة بمجال عمله مثل تحديد وتطوير موقع ويب أو حتى تنفيذ إجراءات إدارة الموارد البشرية (التوظيف والتدريب وما إلى ذلك)
التوافر والمرونة هما المفهومان الأساسيان للنجاح في هذه المهنة. أخيرًا ، الشغف هو أفضل محرك موجود
Bac + 5
المستوى الدراسي10.000 MAD
الأجر3 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
يحدد الخطط الإستراتيجية من أجل تزويد الشركات التابعة بالعناصر اللازمة لتطوير مبيعاتها
يطور العناصر الترويجية التي سيتم تقديمها للشركات التابعة
بمثابة دعم تسويقي للشركات التابعة لأي سؤال يتعلق بالمنتج
تشارك في شهرة منتجاتها في العالم على وجه الخصوص في إطار تنظيم المؤتمرات والندوات على المستوى الدولي
يدير العلاقات مع قادة الرأي الدولي
المؤهلات التقنية
مستوى ممتاز في اللغة الإنجليزية
إتقان تقنيات التسويق والاتصال
إنجاز دراسات السوق
معرفة القانون التجاري
إجادة العديد من اللغات الأجنبية بخلاف اللغة الإنجليزية
المؤهلات الشخصية
مهارات الدبلوماسية والتفاوض
الشعور بالتواصل الكتابي والشفهي
القدرة على التكيف
الفضول والإبداع
مهارات القيادة والإدارة
نوع التكوين
مدرسة التجارة
شهادة البكالوريا +5 في العلوم مع تدريب مسبق على التسويق