مدير المنتج الرياضي

مدير المنتج هو المسؤول عن تطوير المنتجات الرياضية نيابة عن العلامة التجارية ، أو الشركة المصنعة للسلع الرياضية ، أو النادي الرياضي ، أو منظم الأحداث. كما أنه ينسق إجراءات الاتصال ويضمن متابعة المنتجات بمجرد تسويقها.تسويق يقود العملاء إلى اختيار منتج واحد من علامتهم التجارية على منتج آخر

من أجل تنفيذ مهمته بشكل صحيح ، يقوم مدير المنتج باستمرار بإجراء دراسات السوق من أجل تحليل التغيرات في أنماط الاستهلاك وفهم احتياجات المستهلك وحساب توقعات المبيعات

كما يقوم بإجراء دراسات حول المنافسة لتحسين وضع منتجات العلامة التجارية التي توظفه ، لتحليل ما يبيع ، وما لا يبيع

Bac + 5

المستوى الدراسي

8.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

مسؤول عن تقديم مشاريع التصميم للمهندسين والمصممين

ضمان المتابعة خلال مرحلة الإنشاء

إجراء الدراسات النوعية والكمية لتحسين المنتجات

تطوير الإستراتيجية التجارية لتحسين المبيعات

مسؤول عن الجوانب التالية: الإعلان ، وخطة التسويق ، واستراتيجية التوزيع ، والمراجع ، وسياسة التسعير ، والإجراءات التجارية المحددة 

حملة اتصال للترويج للمنتج


المؤهلات التقنية

إتقان تام لتحليلات سلوك المستهلك

القدرة على إجراء دراسات السوق

تحليل أنماط الاستهلاك المختلفة

تسيير الميزانية والإدارة المالية


المؤهلات الشخصية

إتقان تام لتحليلات سلوك المستهلك

القدرة على إجراء دراسات السوق

تحليل أنماط الاستهلاك المختلفة

الميزانية والإدارة المالية


نوع التكوين

درجة الماستر مطلوبًة لهذه المهنة، و تؤخذ من كليات إدارة الأعمال ، وكليات إدارة الأعمال المتخصصة في الرياضة ، وأساتذة التسويق المحترفين من الجامعة ، إلخ