مدير المصادر

مدير المصادر هو ذلك الشخص الذي يتدخل في عملية التوظيف وتتمثل مهمته في البحث عن المرشحين المحتملين وتحديدهم والاتصال بهم واختيارهم مسبقًا. في بعض الحالات ، يُطلق عليه "صائد الكفاءات".

ويتعامل موظف المصادر بشكل أساسي مع أبحاث التوظيف ويتدخل في المراحل الأولية لبعثة استشارية للتوظيف. وهو مسؤول عن تحديد المرشحين المحتملين والاتصال بهم وفحصهم. إنه مكرس لتلبية طلب موكله، وهو يتفهم ويضبط احتياجاتهم فيما يتعلق بواقع السوق والأمور القانونية.

يستخدم مدير المصادر معرفته العملية بتقنيات المصادر المختلفة. لديه صفات المدير ، ولديه الخبرة اللازمة لاتخاذ القرار، حيث أنه مطلوب منه إدارة فريق وتقييم ملفات المرشحين المحتملين.

Bac + 3

المستوى الدراسي

3.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

-تحديد الموقف والملف الشخصي المطلوب
-اقتراح استراتيجية اختيار مصادر المرشح
-ضمان التطبيقات ذات الصلة والمستهدفة
-إدارة كتابة الإعلانات ونشرها على وسائل الإعلام المناسبة
-تصنيف الشركات المحتملة التي من المحتمل أن تضم الملف الشخصي المطلوب
-استقبال المرشحين
-تتبع المشاهدات / إحصائيات التطبيقات
-قم بالفرز وفقًا للملف الشخصي النموذجي المحدد مسبقًا
-اتصل بالمرشحين المحتملين الذين يستوفون المعايير
-قم بإنشاء تجمع المرشحين وتأكد من تقديم التقارير إلى المستشار أو العميل


المؤهلات التقنية

-معرفة آخر المعلومات عن مجال التوظيف
-فهم جيد للتوترات الكامنة في التحديات التي تواجه الباحثين عن موظفين
-اعرف ما الذي تبحث عنه وأين تجده
-تعرف على قطاع أو قطاعات النشاط للتنقيب عن الملفات الشخصية
– إتقان أدوات تكنولوجيا المعلومات” أوفيس” والمصادر
-خلفية اقتصادية جيدة
-القدرة على إعداد خطة البحث
– مهارات جيدة في البحث الوثائقي
-تقنيات المقابلة الرئيسية
-إجادة اللغة الإنجليزية


المؤهلات الشخصية

-اتخاذ المبادرات
-التفاعل
-مهارات الإنصات
-مهارات التواصل
-القدرة على الإقناع


نوع التكوين

-شهادة في إدارة الموارد البشرية
-الماستر في إدارة الموارد البشرية
-دبلوم من مدارس التجارة