مدير المحتوى

تتمثل مسؤولية المدير الرقمي في خلق وإدارة المحتوى الرقمي، لوضع استراتيجية تحريرية مناسبة من شأنها تعزيز وتحسين صورة  العلامة التجارية، أو المقاولة أو المؤسسة. وأضحت في الوقت الراهن من المهن التي لا يستغنى عنها كونها تدعم سياسة التسويق والتواصل.

ويكون لمدير المحتوى السلطة في اختيار المحتوى  الذي سيعرض على الأنترنيت لكن دون إغفال استراتيجية التواصل التي تنهجها المقاولة أو العلامة التجارية.

يمكن لمدير المحتوى العمل داخل العديد من الهياكل، كالعمل في وكالات التواصل، المجموعات التجارية الكبرى، الجمعيات...

Bac + 4

المستوى الدراسي

17.500 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

  • خلق وإدارة المحتوى الرقمي 
  • معرفة احتياجات المقاولة وخلق محتوى يستجيب لها
  • تحسين صورة المقاولة على الأنترنيت
  • إنتاج محتوى يتماشى مع أخلاقيات  العلامة التجارية أو المقاولة التي يشتغل بها

المؤهلات التقنية

  • تقنيات الكتابة على الأنترنيت
  • إتقان أدوات الاتصال والمعلوميات
  • ثقافة عامة واسعة
  • معرفة واسعة بالشبكة العنكبوتية واتجاهاتها
  • إتقان برامج الخلق الرقمية
  • اتقان اللغة الإنجليزية
  • القدرة على التحليل وتجميع المعلومات

المؤهلات الشخصية

  • الصرامة
  • الجدية
  • روح العمل داخل الفريق
  • التنظيم

نوع التكوين

  • ماستر في التسويق والتواصل الرقمي
  • ماستر في الإعلام والتواصل
  • ماستر في الصحافة