مدير الدراسات

تتمثل مهمة مدير الدراسات في تحليل سياسة الموارد البشرية داخل الشركة من أجل مواءمة ممارساتها. بحيث يقوم هذا المدير بجمع وتفكيك وتوليف جميع البيانات الاجتماعية للموظفين من أجل تحديد استراتيجية الموارد البشرية. فالدراسات التي يجريها مع الموظفين هي دراسات نوعية وكمية. وبالتالي ، فإن الشخص المسؤول عن هذه الدراسات يشارك في التقييم الاجتماعي للشركة ، ويطور أدوات المحاكاة المهنية ، وإدارة شؤون الموظفين ، وأحيانًا شبكة رواتب الموظفين. وتسمح تحليلاته أيضًا بتحديد الاختلالات داخل الهيكل واقتراح الحلول وفقًا لسياسة المجموعة.

Bac + 5

المستوى الدراسي

4.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

-جمع البيانات الاجتماعية وغيرها من المعلومات النوعية أو الكمية لتقييم السياسة الحالية في مجال الموارد البشرية
-تحليل وجمع هذه البيانات لجعلها أكثر قابلية للقراءة
-كتابة تقرير اجتماعي للشركة
-اقتراح تعديلات لتوجيه القرارات الاستراتيجية في سياسة الموارد البشرية للشركة
-إعداد تقارير للإدارة لتقديم التوصيات أو تحليل النتائج
-اقتراح تنفيذ أدوات جديدة لإدارة الموارد البشرية مشتركة بين جميع أقسام الشركة أو المجموعة


المؤهلات التقنية

-إتقان تقنيات المراقبة الكمية والنوعية
– الحس التحليلي


المؤهلات الشخصية

-سهولة ربط علاقات في العمل
-مهارة الكتابة
-الاستقلالية
-التنظيم


نوع التكوين

يتيح لك التدريب في علم الاجتماع أو التسويق اكتساب معرفة كاملة بالطرق المختلفة للتحليل الكمي والنوعي. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في تطوير نفسك في مجال الموارد البشرية ، فمن الأفضل أن تتخصص وتدرس الماستر في إدارة الموارد البشرية.