مدير الجودة
تعتبر وظيفة مدير الجودة من الوظائف المركزية في الشركة، حيث يقوم بتقييم فعالية إجراءات الجودة الوقائية والتصحيحية فيما يتعلق بالوسائل التنظيمية، وذلك من خلال التواصل بشأن سياسة الجودة داخليا وخارجيا و تحديد أولويات العمل وتخصيص الموارد/المواعيد النهائية.
ويهدف مدير الجودة إلى التأكد من أن المنتج أو الخدمة التي تقدمها المؤسسة مناسبة للاستخدام وتتوافق وتفي بالمتطلبات الداخلية والخارجية لتوقعات الزبائن.
ويُطلق عليه أحيانًا مدير ضمان الجودة لأنه ينسق الأنشطة اللازمة لتلبية معايير الجودة، كما يمكنه أيضًا تقديم المشورة بشأن أداء نظام إدارة الجودة وإنتاج البيانات وإعداد التقارير حول مقاييس الأداء وفقًا للمعايير المعمول بها.
ويقوم مدير الجودة بالتواصل مع المدراء والموظفين الآخرين في المؤسسة بأكملها، وذلك بهدف ضمان عمل نظام إدارة الجودة بشكل سليم. كما يقدم المشورة بشأن التعديلات وكيفية تنفيذها، ويوفر التدريب والأدوات والتقنيات لتمكين الآخرين من تحقيق معايير الجودة.
Bac + 5
المستوى الدراسي25.000 - 35.000 MAD
الأجر3 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
–إرشاد الزبون وتلبية احتياجاته
-التحلي بالقيادة
– تشجيع الموظفين على المشاركة في عملية الجودة
-اعتماد منهجية عمل مناسبة
-السعي من أجل التحسين المستمر للعمل
-اتباع منهجية قائمة على كشف الحقائق لاتخاذ القرارات المناسبة
-الحفاظ على علاقة جيدة مع الموردين
-زيادة الإيرادات الناتجة عن المرونة والاستجابة السريعة لفرص السوق
-الكفاءة في استخدام موارد الشركة ما يرفع من ثقة الزبائن
– ثقة الزبائن بالشركة يؤدي إلى تجديد العلاقات التجارية
-تحديد وفهم احتياجات الزبناء وتوقعاتهم
– التأكد من أن أهداف المنظمة تتماشى مع احتياجات الزبون وتوقعاته
– توضيح احتياجات الزبائن وتوقعاتهم على نطاق الشركة أو المنظمة
-قياس رضا الزبائن والتصرف بناءً على النتائج
-اعتماد منهجية في إدارة العلاقات مع الزبائن
Accédez gratuitement au contenu de ce métier
Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.