مدير التقاضي
مدير التقاضي مسؤول عن إدارة مخاطر عدم تسديد القروض الممنوحة للأشخاص و الشركات.
للقيام بذلك ، يجب على مدير التقاضي أولاً إجراء الفحوصات من أجل بدء إجراءات الاسترداد ، وتوجيه القضايا المتنازع عليها للتفاوض بشكل نهائي بشأن السداد والاتصال بالمراسلين القانونيين من أجل وضع إجراءات الاسترداد.
مدير التقاضي مسؤول أيضًا عن وظيفة المساعدة من حيث الاستشارات القانونية ، وهو مسؤول عن مراقبة النشاط وخدمات الائتمان ، ويتبع الإدارة العامة ، ويتحكم في المخصصات والاستهلاكات للائتمانات غير القابلة للاسترداد ، وأخيراً ، يقوم بمتابعة الرقابة الإدارية.
غالبًا ما يكون مدير التقاضي مسؤولاً عن فريق يجب عليه إدارته وتحريكه من خلال توزيع الملفات ، من خلال ضمان التدريب المستمر للمتعاونين معه وتقديم المساعدة للمحامين.
على مر السنين ، تطور نشاط خدمات التقاضي بشكل كبير نظرًا للارتفاع الكبير في عدد طلبات القروض. ومع ذلك ،فقد ساهمت التطورات التكنولوجية في إدارة هذا الحجم الكبير دون زيادة الهياكل.
في الواقع ، زادت الإنتاجية بشكل كبير بفضل تقنية المعلومات والشبكات التي تتيح اكتشاف التأخير مبكرًا ، مما يؤدي إلى تجنب بدء إجراءات طويلة ومكلفة بالإضافة إلى معالجة أسرع للملفات و الإحالة التلقائية "الملفات الصغيرة" إلى شركات التجميع المستقلة.
Bac + 4
المستوى الدراسي8.000 - 24.000 MAD
الأجر3 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
- يُعلم وينصح الموظفين والعملاء بشأن القضايا القانونية.
- إدارة المنازعات الضريبية والمصرفية ، إلخ.
- إعداد ملفات الترافع (جمع المستندات ، والتشاور في السوابق القضائية ، وصياغة الاستنتاجات ، وما إلى ذلك).
- ينظم وينشط إجراءات التدريب المتعلقة بالضرائب ، والموضوعات المالية والقانونية ، وما إلى ذلك.
- إعداد الوثائق الإجرائية .
Accédez gratuitement au contenu de ce métier
Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.