مدير التصنيف

إنه عمل استراتيجي ينتمي إلى مجال العميل. مدير التصنيف هو الواجهة بين التسويق والمبيعات. وبالتالي ، يلعب مدير التصنيف دورًا مهمًا سواء في المراحل الأولى (تطوير استراتيجية التسويق) أو في المراحل النهائية (تنفيذ خطط التسويق داخل العلامات التجارية)

يقع مدير التصنيف في قلب مثلث تشكله العلامة التجارية والمستهلكون ومنافذ الشبكة. إنه مسؤول عن معدل دوران وربحية فئة المنتج هذه. من بين مهام مدير الفئة: ضمان الإشراف والتنسيق للفريق (المصممون ، وصانعو النماذج ، ومديرو التحصيل ، وما إلى ذلك) بهدف إعداد وتعزيز التشكيلات ، وتحديد الأهداف السنوية (تطوير الأعمال ، وتحسين سمعة سيئة و / أو ظهور مجموعة من المنتجات ، وما إلى ذلك) وإيصالها إلى فريقه ، والتعاون مع مديري المنتجات لتحريك العرض: تحليل التوافر ، والأداء ، وتحديد عروض المنتجات لتعزيزها

Bac + 5

المستوى الدراسي

30.000 - 45.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

ضمان المسؤولية عن فئة من المنتجات و الخبرة تجاه العميل الذي يقدم له مقاربة عالمية لفئة من المنتجات ، لتسليط الضوء عليها وجعلها مربحة

الحفاظ على العلاقات مع الأقسام الداخلية (المبيعات والتسويق)

إجراء دراسات لسلوك المستهلك في الشبكة وتحليل تحديد مواقع العلامات التجارية فيما يتعلق بنطاق واحد أو أكثر من نطاقات المنتجات

إدارة تشكيلة فئته مع المشترين من أجل جعل عرض المنتج مرئيًا ويمكن الوصول إليه في نقطة البيع

تحريك المساحة ، وخلق بيئة مواتية

تدريب الموزعين على المنتجات ، وإعداد إجراءات أخذ العينات والترويج

تقييم نقاط القوة والضعف للمنتج على الرفوف لتجنب النقص ، والتفاوض مع الموزع بشأن الرسوم المتحركة …

الإشراف على فريق وتنسيقه (المصممون ، وصانعو الأنماط ، ومديرو المجموعات ، وما إلى ذلك)

تصميم تنفيذ الفعاليات التجارية المشاركة في إستراتيجية الترويج لعرض المنتج

التأكد من وضعها في المتاجر

اقتراح تعديلات أو تعديلات لتحسين عرض المجموعة من أجل تحسين الربحية


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous