مدير التصدير
تتجلى المهمة الرئيسية لمدير التصدير في تطوير سياسة تسويق منتجات وخدمات الشركة في السوق العالمية بتنسيق مع المديرية العامة للشركة، كما يساهم في تحديد الاهداف التي يجب بلوغها من خلال أنشطة الشركة، إضافة إلى وضع استراتيجية التوسع في عدة أسواق دولية.
في إطار الاستراتيجية العامة للشركة يسند لمدير التصدير مهمة تطوير سياستها التجارية في السوق الخارجية، إضافة إلى الحرص على تنفيذها وفق الأهداف المسطرة للمبيعات وهامش الربح المبتغى. ويعمل على المشاركة في اختيار الاستثمارات خاصة على المستوى التنظيمي من خلال تأسيس مكاتب تجارية بالخارج.
ومن جهة أخرى، فإنه يعمل على التفاوض مع الزبناء ويقوم بالمساهمة في التشغيل وقيادة فريق العمل الذي يتكون من أطر تجارية متخصصة في التجارة الدولية. ويلعب مدير التصدير دورا اساسيا في إدارة الأعمال من خلال تأطير رؤساء منطقة التصدير أو المسؤولين عن السوق
Bac + 5
المستوى الدراسي12.000 - 24.002 MAD
الأجر3 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
- تحديد استراتيجية تنمية الشركة على المستوى الدولي
- تحديد الأهداف على مستوى التوسع
- تحديد فئة المنتوجات المستهدفة ومجموع الدول المستهدفة
- تحديد قنوات التوزيع
- تحديد قيمة الميزانية الضرورية للأبحاث المتعلقة بتنمية الزبناء
- تنمية استراتيجية انعاش شبكة التسويق
- تنفيذ انشطة التسويق التجاري
- بلورة سياسة تواصلية دولية
- تتبع تنفيذ الاهداف المسطرة
Accédez gratuitement au contenu de ce métier
Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.