مدير التسويق التجاري

مدير التسويق التجاري مسؤول عن تصميم وتنفيذ العمليات الترويجية والأحداث المنظمة في نقطة البيع وبالقرب منها ويجب أن يكون على علم بميزانية العلامة التجارية وتوقعاتها من حيث العمليات الترويجية وتحسين علاقات الشراكة مع التوزيع ، وإقامة حوار يهدف إلى أن يكون نوعيًا وموجهًا نحو الخدمة بشكل متزايد

توجد هذه الوظائف في واجهة وظائف التسويق والمبيعات مع الاهتمام الدائم بالمصالح المتقاطعة الصناعية / الموزعة

مرتبطًا بإدارة التسويق أو الإدارة التجارية ، يقوم مدير التسويق التجاري بتطوير السياسة الترويجية وخطط العمل السنوية لكل علامة تجارية وفقًا للسياسة التجارية للشركة ، مع مراعاة توقعات الحسابات

يعمل دور مدير التسويق التجاري على تحسين الشراكة بين مصنعي السلع الاستهلاكية وشبكة التوزيع الخاصة بهم (المتاجر الكبيرة والمتوسطة ، المتاجر الكبيرة المتخصصة). وتيرة عمله كثيفة بسبب كثرة الرحلات وساعات العمل غير المنتظمة. يعمل مع أقسام مختلفة في الشركة (التسويق ، اللوجستيات ، المبيعات ، الحسابات الرئيسية ، إلخ

Bac + 4

المستوى الدراسي

18.000 MAD

الأجر

6 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

تطوير السياسة الترويجية

تطوير خطة العمل السنوية

  اقتراح إجراءات المبيعات والنهج المتبع

  تعريف المبيعات المستهدفة

  متابعة تقدم الإجراءات ،ومراقبة ربحيتها و النتائج

  تقديم توصيات للتحسين

  إجراء الدراسات والتحليلات المتعلقة بالسوق والمنتج

  إدارة جميع عمليات التسويق التجاري وبناء فرق العمل


المؤهلات التقنية

ثقافة التجزئة القوية والممارسة

  معرفة مقدمي الخدمة

  إتقان الأدوات الإحصائية

  فهم عادات واتجاهات الشراء لدى المستهلك

  مهارات قوية في أبحاث السوق (المستهلكون ، المنافسون ، الأداء ، المنتجات ، إلخ

  مهارات التيسير الجماعي

  القدرة على إدارة الحسابات الرئيسية والخدمات اللوجستية


المؤهلات الشخصية

روح المبادرة

  الصرامة

المجاملة لجذب المزيد من العملاء 

مهارات تحليلية

القدرة على الإقناع 

المهارات الدبلوماسية

يعرف كيف يكون منتبهًا لاحتياجات فرق التسويق


نوع التكوين

الدراسات العليا المتخصصة في التسويق او التسيير 

ماستر في التسويق او التجارة او التسيير