مدير ” الترافيك”

مدير " الترافيك" هو مدير المرور لمواقع الويب. يوجد في الشركات (الأعمال التجارية الإلكترونية أو التجارة الإلكترونية أو التسويق الإلكتروني) ، أو في إدارة الإعلانات أو أحيانًا في وكالات الاتصالات.

دوره متخصص للغاية: لتحسين أدوات اكتساب حركة المرور على موقع (أو أكثر) موقع (مواقع) ويب من أجل جذب حركة مرور مؤهلة وزيادة المبيعات.

يجب على مدير المرور إتقان جميع أدوات التسويق عبر الإنترنت مثل المراجع المدفوعة، والبريد الإلكتروني ، والعرض ، ومقارنات الأسعار.

تعد دراسة الوسائط وحركة المرور على الإنترنت والجمهور وحركة المرور على الموقع في صميم أعماله. بحيث يقيس مدير "الترافيك"  بدقة جمهور موقعه باستخدام مؤشرات مختلفة: عدد الزوار ، مشاهدات الصفحة ، مسار ومدة الزيارات ، عدد النقرات ، الكلمات المدخلة في محرك البحث الداخلي للموقع.

جزء كبير من مهمته قيد التشغيل، ولكن يجب أن يكون أيضًا قادرة على تحديد استراتيجية تجارية حقيقية. إنه مسؤول عن ميزانية مخصصة لحملات الإنترنت ، وبالتالي يجب عليه التأكد من تحسينها.

يبحث دائمًا عن التطورات والمنتجات والخدمات الجديدة ، كما أن مدير "الترافيك" لديه عين على المنافسة وسلوك المستهلك.

يعتمد مدير المرور بشكل عام على قسم التسويق في الشركة. لكنه يعمل بشكل وثيق مع الخدمات التقنية وقسم المبيعات ، وبالتالي لديه رؤية متعددة الوظائف للأعمال.

Bac + 3

المستوى الدراسي

7.000 - 12.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

  • تخطيط وإنتاج وتحريك الحملات الإعلانية.
  • تنظيم تعاقب الحملات ووضع لافتات جديدة على الإنترنت.
  • إدارة عملية حجز المساحات الإعلانية وإعداد التقارير (متابعة).
  • حدد أهداف العمل
  • إنشاء صفحات الويب وتحليل بيانات الجمهور
  • تحسين الاستغلال التجاري للموقع.

Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous