مدير التحليل
يعتمد مدير التحليل قبل كل شيء على حقيقة تقييم ودراسة وفهم الاحتياجات والإجراءات والتقديرات والتوقعات للسكان المستهدفين. يتضمن العديد من التقنيات بما في ذلك التقنيات الكمية التي تؤدي إلى شكل من أشكال التحقيق والتوثيق
مدير التحليل هو شخص وظيفته تخطيط وتنسيق المراحل المختلفة للعملية من خلال توزيع المهام وكذلك العمل ضمن فريق واحد أو أكثر يكون مسؤولاً عنه. يفرض مدير التحليل المواعيد النهائية وكميات الجودة والتكاليف. يقوم بإجراء دراسة متعمقة للمشروع المسؤول عنه من خلال إشراك فريق العمل الخاص به حتى يتم تنفيذ المشروع وتنفيذه في أفضل الظروف
يعد تحليل السوق أمرًا ضروريًا لتحقيق التوافق بين العرض والطلب ، وهذا هو سبب أهمية موقعه داخل الشركة. يجب أن يكون المنتج متوازناً مع طبيعة احتياجات المستهلك. وبالتالي يجب أن يحد قدر الإمكان من مخاطر الفشل عند إطلاق منتج ما ، على سبيل المثال
Bac + 2
المستوى الدراسي20.000 - 30.000 MAD
الأجر3 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
تحليل السوق
تحديد رافعات النمو
تحليل احتياجات المستهلك
توقع اتجاهات السوق
جودة الموقع في الموضوعات المتداخلة (التجزئة ، الحزم)
دراسة المستهلك
تنفيذ أدوات استخباراتية تنافسية
تحليل حصة السوق ، العلاقة مع اللوحات
المشاركة في تحديد المحاور الاستراتيجية
تحليل أداء المبيعات
تنفيذ أدوات إدارة المبيعات (الميزانية ، الأهداف)
تنفيذ أدوات إدارة الإستراتيجية لمراقبة فعاليتها
تطوير المشاريع متعددة الوظائف المتعلقة بالنشاط والتشغيل السليم للشركة في مجالات مختلفة: الخدمات اللوجستية ، وتكنولوجيا المعلومات (DSI) ، وإعداد التقارير (التحكم الإداري) ، وحركة المرور ، وخدمة العملاء ، والضمانات
تعريف التقارير الأسبوعية والشهرية والربع سنوية
المشاركة في إعداد الميزانيات والتنبؤات
Accédez gratuitement au contenu de ce métier
Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.