مدير التجارة الإلكترونية

وفقًا لاستراتيجية الاتصال الشاملة للشركة ، يضع مدير التجارة الإلكترونية أسس استراتيجية تجارية وتسويقية للتجارة الإلكترونية. قد تشمل هذه المهام التنسيق والإشراف على الفرق وإدارة المشاريع من أجل ضمان تحقيق الأهداف التي تحددها الإدارة.

من خلال مراعاة البعد متعدد القنوات للشركة ، يجب على مدير التجارة الإلكترونية وضع استراتيجية للتجارة الإلكترونية سترافق أحدث الابتكارات والتغييرات في المبيعات الإلكترونية.

يجب على مدير التجارة الإلكترونية مواءمة أهداف استراتيجية التجارة الإلكترونية مع جميع الإجراءات التسويقية الاستراتيجية للشركة

قبل إطلاق مشروع التجارة الإلكترونية ، يقوم مدير التجارة الإلكترونية بوضع ميزانية لها ومواردها البشرية والمادية. يجب عليه أيضًا الترويج لتبادل مثمر مع جميع أقسام الشركة حتى يكونوا على دراية بجميع قنوات المبيعات عبر الإنترنت.

يشرف مدير التجارة الإلكترونية على سمعة الشركة الإلكترونية من خلال تنفيذ عدد كبير من الإجراءات التي تهدف إلى تطوير صورة الشركة وضمان تواجدها على شبكة الإنترنت.

من أجل تحقيق الأهداف التي حددتها إدارته ، يراقب مدير التجارة الإلكترونية مؤشرات الإدارة التجارية من خلال تنفيذ المهارات والموارد المالية اللازمة لكل مشروع

Bac + 5

المستوى الدراسي

15.000 - 52.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

إدارة مشروع تجارة إلكترونية وتنسيق فرقها.

تنفيذ استراتيجية التجارة الإلكترونية بما يتوافق مع استراتيجية الاتصال العالمية للشركة.

عمل استخبارات استراتيجية وتنافسية.

تحديد الموازنات والموارد البشرية.

تنفيذ إجراءات السمعة الإلكترونية لتطوير صورة الشركة وحضورها على الويب.

تعزيز شراكات جديدة مع المجتمعات الافتراضية ومقدمي الوصول.

التأكد من تحقيق أهداف استراتيجية التجارة الإلكترونية للشركة.

تمثيل الشركة مع شركاء مباشرين أو غير مباشرين.

إدارة وتنظيم جميع الحملات الإعلامية المتعلقة بالتجارة الإلكترونية.

تحفيز الفرق وإدارة المهارات.

تقديم تقارير منتظمة عن النتائج والتقدم إلى الإدارة العليا


Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous