مدير الإعلام الاجتماعي

تتجلى المهمة الأساسية لمدير الإعلام الاجتماعي في وضع استراتيجيات التسويق الاجتماعي، وتحسين صورة العلامة التجارية على مواقع التواصل الاجتماعي، فهو الضامن الأول للسمعة الرقمية للشركة أو الوكالة التي يشتغل بها، تتشابه مهنة مدير وسائل الإعلام الاجتماعي مع مهنة مدير مواقع التواصل الاجتماعي، لكن لكل منها أدوار محددة.

يسعى مدير الإعلام الاجتماعي إلى تطوير استراتيجية حضور الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي(فيسبوك، توتير، لينكدن...) في محاولة للتأثير على مختلف المجتمعات الافتراضية. يضمن مدير الإعلام الاجتماعي أيضا اليقظة التكنولوجية لمعرفة الاتجاهات الجديدة، معرفة الجماهير المستهدفة، وأنشطة المنافسين على الويب لتطوير وسائل القرب من الجمهور.

Bac + 5

المستوى الدراسي

14.000 - 24.004 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

  • تحديد الأهداف المنتظرة من تواصل العلامة التجارية على مواقع التواصل الاجتماعية 
  • تحديد الوسائل والأدوات لتحقيق الأهداف
  • الإشراف على أنشطة مديري مواقع التواصل الاجتماعي
  • وضع مخطط وسائل الإعلام الاجتماعية 
  • تحسين سمعة الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • تحديد استراتيجية وسائل الإعلام الاجتماعي مع الإدارة المعنية

Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous