مدير الإعلام الاجتماعي

تتجلى المهمة الأساسية لمدير الإعلام الاجتماعي في وضع استراتيجيات التسويق الاجتماعي، وتحسين صورة العلامة التجارية على مواقع التواصل الاجتماعي، فهو الضامن الأول للسمعة الرقمية للشركة أو الوكالة التي يشتغل بها، تتشابه مهنة مدير وسائل الإعلام الاجتماعي مع مهنة مدير مواقع التواصل الاجتماعي، لكن لكل منها أدوار محددة.

يسعى مدير الإعلام الاجتماعي إلى تطوير استراتيجية حضور الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي(فيسبوك، توتير، لينكدن...) في محاولة للتأثير على مختلف المجتمعات الافتراضية. يضمن مدير الإعلام الاجتماعي أيضا اليقظة التكنولوجية لمعرفة الاتجاهات الجديدة، معرفة الجماهير المستهدفة، وأنشطة المنافسين على الويب لتطوير وسائل القرب من الجمهور.

Bac + 5

المستوى الدراسي

14.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

  • تحديد الأهداف المنتظرة من تواصل العلامة التجارية على مواقع التواصل الاجتماعية 
  • تحديد الوسائل والأدوات لتحقيق الأهداف
  • الإشراف على أنشطة مديري مواقع التواصل الاجتماعي
  • وضع مخطط وسائل الإعلام الاجتماعية 
  • تحسين سمعة الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • تحديد استراتيجية وسائل الإعلام الاجتماعي مع الإدارة المعنية

المؤهلات التقنية

  • تقنيات التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي
  • مهارات في التسويق والتواصل
  • معرفة دقيقة بالشركة وقيمها
  • اتقان أدوات ويب 2.0
  • إتقان اللغة الإنجليزية 
  • القدرة على إدارة مشاريع السمعة الرقمية 
  • مهارات إدارية 
  • مهارة التحرير 
  • معرفة جيدة بتقنيات SEO

المؤهلات الشخصية

  • التفاعل
  • الفضول
  • روح العمل داخل الفريق
  • مقاومة الضغط
  • خلوق
  • التعامل الجيد مع الآخرين 
  • التواصل الجيد

نوع التكوين

  • دبلوم في التسويق والتواصل، شعبة الاستراتيجية الرقمية 
  • ماستر منهي أو متخصص في التواصل، الموارد البشرية، التسويق
  • دبلوم مدارس التجارة شعبة التسويق الرقمي، الوسائط المتعددة، التواصل عبر الأنترنيت 
  • دبلوم مدارس الصحافة، مدارس العلاقات العامة 
  • دبلوم جامعي في الآداب والعلوم الإنسانية