مدير الأعمال الصحية
تتمثل مهمة مهندس المبيعات أو مدير الأعمال في الصناعات الصحية في تطوير مجموعة من العملاء المحتملين والعملاء نيابة عن شركته. تبيع المنتجات (أنظمة المعلومات السريرية ، والأجهزة الطبية ، وما إلى ذلك) والخدمات للمستشفيات والعيادات والمختبرات ، إلخ
يقوم مدير الحساب الصحي أيضًا بتنفيذ الإستراتيجية الفنية والتنظيمية للشركة من أجل ضمان تطبيق اللوائح الخاصة بتطوير وتسويق وتوزيع الأدوية والمنتجات الصحية الأخرى (الأجهزة الطبية و مستحضرات التجميل وما إلى ذلك). تقوم بتنفيذ جميع الأنشطة المتعلقة بتسجيل وصيانة تصاريح التسويق للأدوية أوغيرها من إجراءات التسجيل و الإعلان ، في المغرب وفي بلدان التصدير.
Bac + 2
المستوى الدراسي5.000 MAD
الأجر3 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
التنقيب وتطوير الأهداف التجارية:
- تحديد مصادر العملاء الجدد والتعامل معهم من خلال زيارات الموقع على وجه الخصوص.
- إعداد متابعة مثالية للعملاء المحتملين رسائل تذكير ، عروض مستهدفة ، إلخ.
- تحديث قواعد بيانات العملاء.
إدارة ومراقبة ونشر العروض التجارية:
- الإبلاغ عن خصائص و شروط الاستخدام السليم للمنتجات و الخدمات المتوافقة مع الاحتياجات التي يحددها أخصائي الصحة.
- بيع المنتجات والخدمات من خلال الأسواق العامة / الخاصة.
- تطوير شراكات تجارية دائمة مع الجهات الفاعلة الصحية العملاء
- تنسيق الأنشطة مع الفرق الطبية والتنظيمية مراعاة العناصر المتعلقة بلوائح المنتج.
- تحليل إمكانات واحتياجات كل هدف من أجل تعزيز محفظة العملاء.
- تحسين رؤية المنتج.
- تحليل النتائج وتنفيذ الإجراءات التصحيحية والتطويرية.
- ضمان نشر العروض والخدمات الجديدة.
- إدارة وتنسيق الجزء الإداري الفواتير ، والتذكيرات ، وما إلى ذلك.
- الإشراف على شركاء المبيعات أو مهندسي ما بعد البيع.
- ضمان مراجعة المنتجات مع العملاء والآفاق.
تمثيل الشركة:
- تمثيل الشركة في المؤتمرات والمعارض والمؤتمرات التجارية.
- إجراء عروض توضيحية للمنتج والمعدات إذ الم تكن مدعومة من قبل مهندسي التطبيق المتخصصين.
المؤهلات التقنية
- خبرة جيدة جداً بعرض الشركة وسوقها (تنافسي ، تكنولوجي ، إلخ).
- مهارات تجارية قوية (تقنيات التنقيب والمبيعات وثقافة التسويق وما إلى ذلك) ومعرفة قانون الأعمال (صياغة العقود ، وما إلى ذلك).
- إتقان جيد لدوائر صنع القرار الخاصة بالقطاع الصحي ومعرفة مجموعات الشراء.
- التمكن من أدوات إدارة علاقات العملاء إدارة علاقات العملاء.
- إتقان اللغة الإنجليزية وإذا أمكن بلغة أجنبية أخرى لأن بعض جهات الاتصال دولية وغالبًا ما تتم كتابة وثائق الخبرة الطبية بلغة أجنبية.
- المعرفة البيئة التنظيمية لقطاع الصناعات الصحية.
المؤهلات الشخصية
- مهارات التعامل مع الآخرين.
- جودة الاستماع.
- مهارات التواصل الجيد.
- التحليل.
- القدرة على الإقناع.
- الاستجابة.
نوع التكوين
- تكوين بكالوريا+ 2 البكالوريا+ 5 مع تخصص في الأعمال أو العلوم والهندسة.