مخطط وسائل الاعلام

يلعب مخطط وسائل الاعلام دورا أساسيا في سلسلة الحملة الاشهارية، فهو لا يقوم بإعداد الحملة الاشهارية بل تقتصر مهمته على البحث عن قنوات لبثها. ويقوم ببرمجة الحملات الاشهارية بالاعتماد على دراسات احصائية لتحديد أولوية على مستوى التسويق والجمهور المستهدف.

يعمل مخطط وسائل الاعلام على تحديد وسائل الاعلام المناسبة لتبليغ الرسالة التسويقية للمقاولة حسب الميزانية المحددة، مع تحديد الاوقات المناسبة لبثها. وتعتمد مهامه على دراسات للإلمام بوضعية السوق، الاحصائيات والتحقيقات والتي توفرها مكاتب الدراسات التي ينسق معها.

Bac + 5

المستوى الدراسي

9 - 12 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

  • الاستعلام عن جدوى الأهداف المسطرة من قبل الزبون، من خلال المقابلة مع رئيس الاشهار
  • الالمام باستراتيجية المعلن لتحديد الاشكالية المرتبطة بالحملة الاشهارية
  • دراسة حالة منتوجات وخدمات الحملة الاشهارية 
  • اختيار حامل الاشهار
  • تنظيم اي دراسة تجرى
  • تحديد إطار الدراسات الكمية التي سيقوم بها المحققون
  • وضع المخطط الاعلامي يتضمن: مدة الاعلان، المساحات الاعلانية المختارة، تاريخ واوقات بث الاعلان

Accédez gratuitement au contenu de ce métier

Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.

Déjà Inscrit ? Connectez-vous