محلل ويب / مدير مشروع التتبع

يقوم محلل الويب (محلل الويب) أو مدير مشروع التتبع بتحليل وتخطيط سلوك مستخدم الإنترنت.
يعتبر اختبار أنواع مختلفة من الصور والعناوين والإعلانات جزءا من مهمة محلل الويب، ثم تحليل ما هو الأفضل بناءً على المتتبعين. بالإضافة إلى امتلاك مهارات حاسوبية قوية؛ يجب أن يكون محلل الويب شغوفًا بالاستراتيجية الرقمية والتحليل ويجب أن يكون مهتما بعالم الأرقام.
من الشائع أن يتم توظيف محللي الويب من قبل الشركات التي تركز على التسويق عبر الإنترنت؛ أو أي نوع آخر من الوكالات الرقمية، ولكن يمكن أيضًا توظيف محلل الويب في قسم التسويق في الشركة.

Bac + 5

المستوى الدراسي

19.000 MAD

الأجر

3 سنوات

خبرة

المهام الرئيسية

تحليل احتياجات العمل لفرق التسويق والمبيعات
تكوين وتنفيذ أدوات التتبع
بناء أدوات إعداد التقارير بالتعاون مع خطوط الأعمال
مراقبة أداء التنقل “في الموقع” عبر لوحات التحكم
توصيات لحلول أو حلول التحسين أثناء حوادث المرور (السقوط ، والخسارة ، والأخطاء التقنية ، وما إلى ذلك)
اقتراح الابتكارات في إدارة البيانات والتتبع المتبادل
ذكاء تنافسي من حيث تقنيات التتبع وتحليل الويب


المؤهلات التقنية

إجادة لغة الكمبيوتر
معرفة البرمجة ” جافا سكريبت” ..
معرفة كيفية استخراج وتحليل الإحصاءات ومؤشرات الأداء
المعرفة بأدوات تحليل الويب ” غوغل أناليتيكس، أومنيتور، ويب تريندس”
معرفة أدوات ” س ر م” وقائمة المعلومات
إتقان الإنجليزية


المؤهلات الشخصية

عقل اصطناعي
قوة الاقتراح
القدرة على التحليل
التفاعل


نوع التكوين

مدرسة التجارة ، مدرسة المهندسين ، جامعة متخصصة في التسويق الرقمي.