محلل لوجستي
يضمن محلل اللوجستيات إدارة المخزون من خلال ضمان تحسين التكاليف والمواعيد النهائية وفقًا لوسائل الشركة. ويتمثل دوره في مراقبة تكيف سلاسل التدفق المادية بحيث تكون تفاعلية وتسمح بالتحكم في المواعيد النهائية والتكاليف والامتثال لمعايير الجودة.
كما أنه مسؤول عن مراقبة تكييف سلاسل التدفق المادية بحيث تكون تفاعلية وتسمح بالتحكم في المواعيد النهائية والتكاليف والامتثال لمعايير الجودة.
يقوم مدير اللوجستيات بوضع وتنفيذ الرسوم البيانية التنظيمية للنشاط اللوجستي لهيكل ما (القواعد، وإجراءات التشغيل، وما إلى ذلك)، ينشئ أدوات إدارة خدمات التوريد والشراء والشحن والمواقع (المنصات والمستودعات وما إلى ذلك)، وتنسيق الأنشطة اللوجستية وفقا للقيود التي يواجهها المورد واحتياجات العميل، وإدارة تنفيذ خطط العمل اللوجستية، والتحقق من امتثال الطلب.
ويقوم مدير الخدمات اللوجستية بتنظيم ومزامنة دائرة المعلومات وتعليمات التشغيل للمؤسسة، وينظم: الإمدادات، والتخزين ، والتوزيع ، والإنتاج ، والشراء كما يقوم بعمل دراسة جدوى لمشروع لوجستي لتنظيم / إعادة تنظيم الخدمة (الإمدادات ، المشتريات ، النقل ، ...) أو الموقع (المخزن ، المستودع ، المنصة ، ...) وينظم ويشرف على طرق التسليم للمنتجات و يتحقق من تنفيذها
Bac + 2
المستوى الدراسي30.000 - 45.000 MAD
الأجر3 سنوات
خبرةالمهام الرئيسية
المهام الموكلة للمحلل اللوجستي عديدة ومتنوعة:
- تحليل تدفق البضائع إلى الشركة
- تنسيق العلاقات بين الإنتاج والتسويق
- إدارة عقود النقل
- التفاوض مع الموردين
- إدارة تجديد المخزون
- التحكم في تدفق البضائع
- إجراء التحليلات الإحصائية
- تحديد نقاط الضعف في الخدمات اللوجستية للشركة
- تحديث أنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بتدفق المنتج
- تلقي الطلبات
- تنظيم عمليات التسليم
Accédez gratuitement au contenu de ce métier
Consultez l'ensemble de contenu de Guide-metiers.ma en vous inscrivant gratuitement sur le site.